إعلان

وزارة الاتصالات تبدأ في تنفيذ خطط لزيادة سرعة الإنترنت 4 أضعاف

06:18 م الخميس 29 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد فتحي :

استقبل  الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد من المصريين المغتربين يمثل أعضاء رابطة العلماء المصريين بكندا والولايات المتحدة الذي يزور القاهرة حالياً للمشاركة في المؤتمر السنوي للمغتربين المصريين وتستضيفه جامعة عين شمس.

من جانبه استعرض الدكتور سالم خلال اللقاء أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة القادمة وفي مقدمها جذب الاستثمارات إلى السوق المصري وتعريف مجتمع الأعمال بأهم الفرص والتيسيرات التي توفرها الحكومة المصرية للمشروعات الجديدة،

وتنفيذ إستراتيجية قومية لنشر الانترنت واسع النطاق بحلول 2014 حيث سيحصل المواطن على أربعة أضعاف السرعة الحالية بنفس سعر اليوم وتُنفذ من خلال خطة استثمارية تكلفتها 3 مليار دولار وتوفر 40 ألف فرصة عمل. وأشار السيد الوزير إلى أن من أهم هذه الاستثمارات استثمارات أبناء مصر العاملين بالخارج في وطنهم الأم مصر، ومشددا على أن مصر الآن في أمس الحاجة إلى تكاتف جهود أبنائها المخلصين لدفع عجلة الإنتاج والتقدم، حتى يستعيد الاقتصاد المصري عافيته من جديد، والخروج بسرعة من المرحلة الحالية، وتحقيق أهداف الثورة ووضع مصر في المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي.

هذا وقد دار خلال اللقاء حوار مفتوح تناول عدة موضوعات طالب من خلالها وفد المصريين المغتربين بضرورة النهوض بالكوادر البشرية للحاق بمتطلبات السوق العالمي، وأهمية التواصل بين القطاع الأكاديمي والصناعة لخدمة الاقتصاد القومي، وتنمية مفاهيم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

كما أطلع الوزير الحضور على الموقف الحالي للقطاع والذي قد شهد نمو 4.6 % في الربع الثاني من العام المالي الحالي، مشيدا بالفرص الواعدة للمستثمرين في قطاع الاتصالات، ومنوها إلى الجهد الذي تبذله الوزارة للمحافظة على الاستثمارات العالمية القائمة في مصر وجذب المزيد منها.

وعقب لقاء السيد الوزير جرى لقاء تعارف جمع بين أعضاء الجمعية والشركات المصرية المحلية (100 شركة) والجهات التابعة للوزارة مثل هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات نظمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالتعاون مع جمعية اتصال تم خلاله استعراض إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي يتم تنفيذها حالياً وحتى 2015.

وشملت أجندة اليوم عروض حول اتجاهات البحث العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحلقة نقاشية حول سبل التعاون بين العلماء المصريين بالولايات المتحدة وكندا وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

اقرأ ايضا:

في أول يناير المقبل.. تشغيل 12 قطاراً مميزاً على خطوط السكك الحديدية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان