إعلان

أسر الشهداء لمبارك: ''مثل كمان.. فاكرها محاكمة ده لعب عيال''

09:56 ص الأربعاء 28 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة- أحمد الشمسي، أحمد حسن، احمد أبو النجا:

تجمع عشرات من أسر الشهداء أمام مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة حيث مقر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ورجل الاعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة.

رفع المجتمعون لافتة كبيرة مطبوعا عليها صور شهداء الثورة ومرددين ''القصاص القصاص .. الإعدام للقاتل''، ''يا مبارك يا خسيس دم المصري مش رخيص'' ، ''يا مبارك يا وضيع دم الشهداء مش هيضيع'' ، وهتفوا:''مثل مثل مثل كمان.. فاكرها محاكمة ده لعب عيال'' ، فيما حمل أحدهم ميزانا يرمز لميزان العدل وحبلا ملفوفا كالمشنقة للتعبير عن أن الحكم العادل في قضية قتل المتظاهرين هو الإعدام.

كما طالب المتظاهرون بتطهير وزارة الداخلية وإحالة جميع اللواءات والعمداء إلى التقاعد والمحاكمة السريعة والناجزة للملازم أول محمود الشناوي الذي أطلق عليه لقب قناص العيون.

وفي المقابل .. تجمع نحو ثمانية أشخاص من مؤيدي الرئيس السابق للتعبير عن دعمهم الكامل له في القضية ، مؤكدين برائته من جميع التهم الموجهة إليه.

وفي السياق ذاته ، انتشر رجال الأمن المركزي بكثافة أمام مبنى أكاديمية الشرطة للحيلولة دون وقوع أي اشتباكات بين أسر الشهداء ومؤيدي الرئيس السابق الذين أحاطتهم الأجهزة الأمنية بالكردون الأمني نظرا لقلة عددهم مقارنة بأسر الشهداء.

ومن المتوقع ان تغلب الامور الاجرائية على جلسة الاربعاء حيث ستستمع المحكمة لطلبات الدفاع، وتحدد من ستستمع إليهم من بين الاف الشهود تضمهم أوراق القضية.

وتجري المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة، تمثلت في نشر الالاف من عناصر الامن داخل قاعة المحكمة وخارجها، تدعمهم سيارات مصفحة اضافة الى عدد من سيارات الاسعاف.

وكان مؤيدو الرئيس السابق قد بدأوا حملة بمختلف محافظات مصر، لحشد أكبر عدد من أنصاره لحضور جلسة اليوم، معلنين تخصيصهم أتوبيسات بميدان مصطفى محمود صباح يوم الجلسة لنقل مؤيديه للمحكمة.

يذكر ان بعض الجلسات السابقة لمحاكمة مبارك شهدت اشتباكات عنيفة بين انصاره واهالي الضحايا علاوة على معارضيه اسفرت عن اصابة العشرات.

ويحاكم مبارك ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي وستة من معاونيه بتهم التآمر لقتل المتظاهرين وتحريض بعض الضباط لاستخدام ذخيرة حية. ويحاكم ايضا علاء وجمال ابنا مبارك في نفس القضية اضافة الى تهم بالفساد المالي.

اقرأ أيضا:

بعد غياب شهرين.. مبارك يصل لقاعة ''محاكمة القرن''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان