إعلان

الناخبات يطلبن من مرشحاتهن توفير مدارس ثانوي للفتيات لمواجهة التسرب من التعليم

05:23 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي :
 
طالبت الناخبات بقرى شرق النيل بمحافظة المنيا مرشحاتهن في انتخابات مجلس الشعب في المرحلة الثالثة بضرورة التركيز على قضايا التامينات والمعاشات للأسر التي تفقد عائلها وخاصة في مشروع المحاجر الذي يعمل به آلاف الشباب في قرى شرق النيل.
 
كما طالبن بضرورة توفير الرعاية الاجتماعية والصحية من قبل الدولة للنساء وخاصة في القرى الى جانب توفير مدارس للمرحلة الثانوية للفتيات في قرى شرق النيل حتى لا يعزف الأهالي عن استكمال تعليم بناتهن، مما يساعد في القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم وتبني برامج توعوية مكثفة للاهالي في الريف لتغيير بعض المفاهيم مثل الفرق بين البنت والولد الى جانب توفير المواصلات لسهولة التنقل من والى مدينة المنيا.
 
كما طالبن بضرورة توفير فرص عمل للنساء وخاصة اللاتي يحملن الشهادات العليا حيث تعاني نسبة كبيرة منهن من البطالة.
 
جاء ذلك خلال الندوة الثانية التي نظمتها مؤسسة الحياة الافضل للتنمية الشاملة بالمنيا تحت شعار ''شارك لمستقبل أفضل'' وبحضور عدد من ممثلي الاحزاب السياسية والمستقلات من السيدات بهدف  توعية الناخبات بضرورة المشاركة السياسية في الانتخابات البرلمانية والتي ستكون محافظة المنيا واحدة من ضمن محافظات المرحلة الثالثة للانتخابات.
 
تاتي الندوة في اطار الحملة التي تنظمها المؤسسة ضمن مشروع  المشاركة السياسية الذي تتبناه الحياة الافضل لنشر الوعي السياسي في المجتمعات المحلية التي تعمل بها المؤسسة .
أدار الندوة المحامي والناشط الحقوقي محمود عبدالفتاح ،وقد شهدت الندوة حضورا كثيفا من السيدات بمراكز وقرى المنيا.
 
ويقول ماهر بشرى مدير المؤسسة ان الندوة هي الثانية ضمن سلسلة ندوات تنظمها المؤسسة في اطار الحملة التي تتبناها المؤسسة تحت شعار ''شارك لمستقبل افضل'' لنشر الوعي السياسي باهمية المشاركة في المرحلة الثالثة للانتخابات البرلمانية 2011.
 
وتقوم المؤسسة بدعوة الاحزاب السياسية والائتلافات لعرض برامجهم الانتخابية على القيادات المحلية والناخبين في القرى والمراكز بهدف التعريف بها واختيار الاصلح لمستقبل مصرونركز في الحملة على توعية السيدات بهدف خاص لرفع مستوى وعيهن للمشاركة في الانتخابات .

اقرأ أيضا:

عشرات الناخبات يتجمهرن أمام بعض اللجان بإمبابة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان