إعلان

مطالب بتعمير سيناء لحمايتها من الأطماع الإسرائيلية

08:11 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية ــ فجر الدين معتصم:
طالب أكاديميون وباحثون الحكومة المصرية ببدء تعمير سيناء وتبنى مشروعات قومية كبرى بها لحمايتها من الأطماع الإسرائيلية.
 
ونادى د. محمد الغوابي، المدير السابق لمركز بحوث وتطوير سيناء، بوضع قاعدة معلومات شاملة عن سيناء وإمكاناتها بحيث تكون متاحة لكافة الجهات الحكومية والبحثية.

وشدد الغوابي، خلال الصالون الثقافي لنادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القناة تحت عنوان مستقبل سيناء التنموي، على ضرورة أن تكون المعلومات كافية قبل القيام بأي مشروع تنموي بمصر، منتقدًا تجاهل المعلومات بالعديد من المشروعات القومية الكبرى كمشروع توشكي وكانت النتيجة توقفها.

وقال د. مجدى غانم، نائب رئيس جامعة القناة الأسبق، إن سيناء تمتلك ثروات معدنية وطبيعية يمكن أن تنهض بالاقتصاد المصري، محذرًا من الأطماع الاسرائيلية بسيناء تتطلب تنميتها وزراعتها بالتجمعات البشرية يما يحافظ على الأمن القومي المصري.

من ناحيته، تعهد د كمال شاروبيم، نائب رئيس جامعة القناة، بتقديم الدعم المعلوماتي والفني اللازم وإجراء إحصاء شامل لكافة الدراسات الخاصة بسيناء سواء من رسائل الماجيستير أو الدكتوراه.

وانتقد محمود الكيلاني، مدير تحرير صحيفة الوطن الحر الصادرة بمنطقة القناة وسيناء، ما وصفه بالتجاهل الحكومي لسيناء عبر عقود حكم النظام السابق، مشددًا على خطورة استمرار ذلك التجاهل بعد الثورة.

وأشار مجدى علوانى، منسق عام الصالون السياسي لجامعة القناة، إلى وضع سيناء على قائمة أولويات الحكومة في ظل تغيير الخريطة السياسية بالمنطقة العربية والنوايا الاسرائيلية المعلنة بالبحث عن وطن بديل للفلسطينيين لافتا الى أن الحل الوحيد هو تعمير سيناء لوقف تلك الأطماع.

اقرا ايضا:

القبض علي أخطر تشكيل عصابي بشمال سيناء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان