إعلان

مفتى الجمهورية: الشهيد عماد عفت قال لي إنه يشم رائحة الجنة بالتحرير

01:24 ص الإثنين 26 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:

قال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية، ان الشيخ الشهيد عماد عفت أرسل له خطاب قال له فيه ''إنه كان يشم بميدان التحرير رائحة الجنة، وأن هواء التحرير عنده أفضل من هواء الكعبة''، مضيفا: لقد لومته على هذا التشبيه لكن هذا ما كان يعتقده''.

وأوضح مفتى الجمهورية - خلال مداخلة هاتفية في برنامج'' مصر تنتخب'' مع الاعلامي مجدي الجلاد على قناة ''سي بي سي'' مساء الأحد، أن "الشيخ عماد عفت لم يسألنى على شرعية النزول لميدان التحرير ولكنه كان يلومنى على عدم نزولى لميدان التحرير".

وتابع: " نسأل الله سبحانة وتعالى أن يخرج مصر من أزمتها ويجعلنا نسقبل المستقبل بالوعى الراشد والعمل والعلم، حتى القاتل يمكن البكاء عليه لأنه مسكين و لا يدرك حجم الجرم الذى أرتكبه وحجم الوحشية التى مارسها فى حق أبناء وطنه''.

وتساءل مفتى الجمهورية خلال المداخلة قائلاً: ''كيف يقتل أبناء الوطن علماء وشيوخ أمتهم؟''، متابعا: '' هذا أمر غير مقبول وغير معقول''.

ولفت جمعة الى انه '' إذا توفى العالم الأزهرى بكت السماء عليه فهل ليس من حقنا البكاء؟''، مشيرا الى انه عندما بكى على الشهيد الشيخ كان يبكي على العلم والمستقبل.

واختتم المفتي حديثه متأثراً: ''عندما فقدناه (عماد عفت) فقدت جزء من نفسى، وفقدنا جزء من المستقبل، لقد كان انساناً تقياً محباً للعلم يهتم بخدمة الناس''.

اقرأ أيضا:

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان