إعلان

بعد إخلاء سبيل علاء عبدالفتاح.. والدته: مازال المشوار طويلا حتى الإفراج عن البقية

12:58 م الأحد 25 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:
أكدت الدكتور ليلي سويف، والدة الناشط علاء عبدالفتاح، أن السعادة غمرتها بعد قرار إخلاء سبيل ابنها ''علاء''.

وقالت ''سويف''، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، ''ينبغي علينا عدم نسيان بقية المحتجزين والذين يحاكمون عسكريًا ولن نتوقف حتى الإفراج عنهم''، موضحة أن محكمة النقض ستنظر خلال ساعات قضية الناشط المصري الشاب عمرو البحيري (32 عاما) المسجون حتى الآن في السجن العسكري بعد أن صدر عليه حكما من المحكمة العسكرية بالحبس 5 سنوات بتهمة خرق حظر التجوال على خلفية مشاركته في الوقفة الاحتجاجية السلمية في يوم 25 فبراير الماضي للمطالبة بإقالة حكومة أحمد شفيق.

وقرر قاضي التحقيق، ثروت حماد المنتدب من وزارة العدل، خلال الجلسة التي عقدتها محكمة الجنايات بالتجمع الخامس، إخلاء سبيل علاء عبد الفتاح بضمان محل إقامته.

ووجهت اتهامات إلى علاء عبد الفتاح بالتعدي على القوات المسلحة وسرقة أسلحة خاصة بجنود الشرطة العسكرية، في الأحداث المعروفة إعلاميًا بأحداث ماسبيرو.

وتم إخلاء سبيل المتهمين معه في القضية وعددهم 27متهما بعد تقدمهم بتظلم على قرار تجديد حبسهم.

وتم تجديد حبس علاء عبد الفتاح 3 مرات لمدة 15 يوما كل مرة.

وكان الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، قد أدلى بصوته في انتخابات الإعادة بمحافظة الجيزة، وذلك بمحبسه بسجن طرة أمام لجنة خاصة أرسلتها اللجنة العليا للانتخابات.

وقامت وزارة الداخلية بتأمين القاضي المكلف والموظف الإداري والصندوق الزجاجي ليقوم عبد الفتاح بالإدلاء بصوته أمام لجنة 12 بمدرسة التحرير ببولاق الدكرور.

كان علاء قد حصل على حكم من القضاء الإداري يمكِّنه من التصويت في الانتخابات، خاصة أنه محبوس احتياطيًا على ذمة التحقيق في قضية ماسبيرو ولم يصدر حكم ضده حتى الآن.

اقرأ أيضا:

إخلاء سبيل الناشط علاء عبد الفتاح 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان