إعلان

نجم: الحدث الفارق لعفو المفتي عن الحويني هو استشهاد الشيخ عماد عفت

02:52 م الجمعة 23 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني ضوَّه :

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية - في معرض تفسيره لموقف مفتي الجمهورية وعفوه وصفحه عمن أساء إليه - أن أسبابا عديدة دفعت فضيلة المفتي إلى اتخاذ هذا القرار منها مراعاة حال مصر التي تمر بأزمات متلاحقة لا تحتمل خلافا بين أبناء الأمة الواحدة، وكي لا يتم استدراجنا للانشغال بتلك الخلافات على حساب قضايا الوطن الكبرى.

وأضاف -في تصريحات خاصة لمصراوي - أنه قد فعل ذلك إيمانا منه بدوره كعالم أزهري يتوسم فيه الكثيرون القدوة، بحيث يتوجب على أمثاله طي صفحة الخلاف والمضي قدما للإسهام في بناء الوطن ومحاولة انتشاله من محنته.

وأضاف نجم ربما كان الحدث الفارق لاتخاذ هذا الموقف هو وفاة أحد أبنائه البررة وهو الشهيد الشيخ عماد عفت، وما حمله استشهاده من معاني وضعتنا جميعا أمام حقيقة الدنيا مرة أخرى، والتي تتوه منا كثيرا في زحمة الحياة..

وتابع نجم كثيرون يتساءلون: ماذا قدم علي جمعة للثورة؟ وأنا أجيب عليهم بأنه قدم هذا الشهيد الكريم وعلى دربه كثيرون من أبنائه وتلاميذه، وقدم أيضاً هذا النموذج الفريد من التسامح وطي صفحات الخلاف وإعلاء المصالح العليا للدين والوطن، لافتاً أنه قدم نموذجاً رائعاً في منهجية التغيير ففي التغيير لابد أن نبدأ بأنفسنا وفضيلة المفتي بدأ بنفسه فهل من مستجيب ؟

وفي النهاية ذكر نجم أن فضيلة المفتي دعا للشيخ أبي إسحاق بأن يعافيه الله عز وجل من مرضه الذي علم به أخيرا، والذي كان دافعا من دوافع اتخاذ هذا الموقف، سائلا الله تعالى أن يجمعه بكل من أساء إليه في مستقر رحمته.

تابع نجم بقوله " فضيلة المفتي يعتقد بأنه من الأجدى لهذا الوطن الغالي أن يكف أبناؤه عن تبادل الاتهامات ويبدءوا مناقشات موضوعية عن القضايا الجوهرية التي ترقى بالمجتمع المصري وتنهض بالأمة، مشيرة إلى اعتقاده الجازم بأن حجم المشتركات التي يمكن الاجتماع عليها بين أطياف المجتمع المصري أكبر بكثير مما يمكن أن يختلفوا حوله"

واختتم نجم بالتأكيد على أن فضيلة المفتي ودار الإفتاء ليست طرفا في أي معادلة سياسية تتم داخل هذا الوطن، ولا ولن تنحاز مطلقا لفصيل على حساب آخر، وإنما تحاول أن تمارس تفاعلها الاجتماعي مع باقي أطياف المجتمع للوصول إلى مشتركات تمثل حالة التوافق التي تضمن النهوض بهذا الوطن العزيز، لافتة إلى أن الحب الحقيقي لهذا البلد ينبغي أن يترجم إلى أفعال للصالح العام وليس لمصالح حزبية ضيقة.

اقرأ أيضا:

دار الإفتاء تنفي إصدارها فتوى بالخروج على المجلس العسكري

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان