إعلان

سواسية: العنف والإشاعات وراء ضعف الإقبال وناخبو الشرقية الأكثر انضباطًا

01:12 م الأربعاء 21 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:

أكد مركز سواسية لحقوق الانسان، أن اشتباكات مجلس الوزراء، والإشاعات التي تفيد بتأجيل الانتخابات في بعض المحافظات، وراء الإقبال الضعيف للناخبين على التصويت بجولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات

وقال المركز، في بيان صادر عنه حصل موقع مصراوي على نسخة منه، ''في محافظة الجيزة؛ رصد مراقبو المركز - وفقًا للبيان - بدء العملية الانتخابية في موعدها وسط إقبال ضعيف من الناخبين في مناطق امبابة, الدقي, العجوزة، الوراق, منشأة القناطر وأوسيم''.

وفي محافظة البحيرة؛ رصد المراقبون بدء العملية الانتخابية في موعدها وسط اقبال ضعيف من الناخبين أمام لجان الاقتراع, بعد وصول القضاة المشرفين علي العملية الانتخابية ومندوبي المرشحين.

وحصلت محافظة الشرقية على المركز الأول، من حيث توافد الناخبين علي العملية الانتخابية, وفتح المقرات الانتخابية في مواعيدها بجميع دوائر المحافظة وذلك وسط انتشار أمنى مكثف من جانب قوات الشرطة والقوات المسلحة، وذلك وفقًا لبيان المركز.

ورصد المراقبون في محافظة أسوان إقبالاً منعدمًا من قبل الناخبين على التصويت.

وتشهد هذه المرحلة  تنافس 118 مرشحاً على 59 مقعداً، بدلاً من 60 مقعداً - بعد فوز المرشح محمد أنور عصمت السادات بمركز تلا "المنوفية".

وتجرى الانتخابات على مقاعد القوائم الحزبية فى ثلاثة دوائر مؤجلة منذ الجولة الأولي وهى الدائرة الأولى بالمنوفية, الدائرة الثانية بالبحيرة والدائرة الثانية بسوهاج, والتي يتنافس عليها 24 مرشحًا لشغل تلك المقاعد.

اقرأ أيضا:

صحف الثلاثاء: تورط شخصيات عامة في أحداث مجلس الوزراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان