إعلان

استاذ العلوم السياسية: اخشي ان يصل العنف بالعسكري إلى نقطة اللاعودة

02:45 ص الثلاثاء 20 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان :

ابدي السفير عز الدين شكري أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، قلقه الشديد بسبب تحول المواجهات لتصبح بين قوات الجيش والشعب، مشيرا إلى أن طوال الفترة الماضية كان الجيش يستخدم 80% تفاهم والباقي عنف، ليتحول الامر الان الى العكس .

وأضاف شكري فى لقاءه مع إلاعلامي يسري فودة على فضائية اون تي في، أن ''عنف الجيش الفترة الماضية تمثل فى المحاكمات العسكرية واحكامها، إما الان ومنذ احدث محمد محمود فاصبحت القوة من نوعية امن الدولة ونظام مبارك''.

وتساءل استاذ العلوم السياسية، عن هوية من اقنع المجلس العسكري ان استخدام القوة سيكون الحل الامثل للموقف، مشيرا إلى أن العالم كله يعلم انه لا مواجهة بين الجيش والشعب انتهت لصالح الجيش، ''فمهما كانت كميات السلاح مع الامن فلن تصمد امام ثلاث موجات من المدنيين'' .

ويري شكري أن الجيش يقوم بحشد الجنود لإطلاقهم على من يغضب عليهم، مبديا تخوفه من أن يصل المجلس العسكري إلي نقطة اللاعودة من العنف وعندها ''ستغرق مصر'' .

ورفض استاذ الجامعة الامريكية الدعاوي التي تتحدث عن أن ما حدث هو من قبيل الصدفة، مسيرا أن هذا الحدث ليس الأول من نوعه وليس حادث منفرد حتي نقول أنه خطأ سياسي ونسكت عنه .

وتحدث شكري عن الفارق بين الواجب والاجرام قائلا، أنه عندما يقوم الظابط بالقبض علي احد المتهمين فهو شخص يقوم بواجبه ويستحق التحية، ولكن إذا قتله أصبح الضابط متهم، معتقدا ان بعض المصريين يعتقدون ان اي مذنب ''حلال اللي بيجراله'' .

اقرأ ايضا :

المستشفي الميدانى يستغيث لانقاذ حالات خطيرة بعد رفض ''الحكومية''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان