إعلان

بالصور: جدران محمد محمود لوحة تؤرخ معركة عيون الحرية

05:56 م الجمعة 02 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف :
 
بات جدار الجامعة الأمريكية وباقي جدران بنايات شارع محمود محمود، لوحة فنية رائعة، تؤرخ معركة عيون الحرية، كما أطلق عليها الثوار، لتعبر عن فترة انطلاق الموجة الثانية لثورة يناير في 19 نوفمبر الماضي، والتي فقد على إثرها العديد من شباب الثوار أبصارهم سواء كليًا أو جزئيًا، من طلقات خرطوش الأمن المركزي بجانب من سقطوا شهداء .

وقامت مجموعة من شباب الفنانين المعتصمين بميدان التحرير برسم العديد من الصور لشباب التحرير الفاقدين لابصارهم، خلال اشتباكات الأمن المركزي، علي جدران شارع محمد محمود، بجانب العديد من الصور الرمزية التي تعبر عن تلك المأساه كـ " أسد قصر النيل وهو فاقداً لأحدى عينيه " ومطالب الشهداء التي فاضت أروحهم من أجلها .

وشملت الصور التعبيرية جميع طوائف المصريين كما عبرت عن الشباب الملتحي والشباب المسيحي بجانب من يظهر عليه ملامح وتعبيرات شباب الألترس، الذين شاركوا في اشتباكات محمد محمود بشكل كبير .

كانت رسومات قد رُسِمت على الجدران تنتقد علياء المهدي، الفتاة التي نشرت صور عارية لها على مدونتها الخاصة على شبكة الانترنت.

اقرأ أيضًا:

شارع محمد محمود يشهد صمتا في انتخابات مصر ويحار بين ثلاثة أسماء

جدران محمد محمود لوحة تؤرخ معركة عيون الحرية جدران محمد محمود لوحة تؤرخ معركة عيون الحرية جدران محمد محمود لوحة تؤرخ معركة عيون الحرية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان