إعلان

قضاة الاسماعيلية يطالبون بتحقيق حول اعتداءات ضباط جيش عليهم.. والفرز باللجان الفرعية

12:14 ص الإثنين 19 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فجر الدين معتصم:

عقد نادى قضاة الاسماعيلية اجتماعا طارئا بمقر النادى مساء الأحد، حضره المستشار فرج البدرى، والمستشار مصطفى محمد مصطفى ممثل

اللجنة العيا للإنتخابات، والمستشار عبد العزيز شاهين عضو اللجنة العامة للإنتخابات وعدد من ممثلى الجمعية العمومية لبحث ما وصفوه  بتداعيات أحداث الانتخابات البرلمانية التى تمت بأنحاء المحافظة وما شهدته من تجاوزات ومشاكل.

وأصدر النادى بيانا - حصل مصراوي على نسخة منه - عرضه المستشار محمد عمر وكيل النادى، شدد فيه على أهمية تعديل التشريع الخاص بالفرز ليكون باللجان الفرعية، بالاضافة لعدم أسناد أكثر من صندوق واحد لأكثر من قاضى.

وطالب البيان بتخصيص سيارة لكل قاضى للإنتقالات مع تخيص سيارات لمعاونيهم، وتأهيل معاونى القضاة على العملية الانتخابية، وندب المعاونين من خارج  المحافظة.

واعترض القضاة على استمرارهم لمدة 36ساعة متواصلة، مطالبين بتخيص قاضى لتلقى الاصوات وآخر للفرز، علاوة على  العودة لنظام اللجنة العامة لكل قسم أو مركز؛ منعا للتكدس فى أماكن الفرز.

وأشار البيان الى انه من الاهمية بمكان وجود أجهزة حاسب باللجان العامة لتجميع الاصوات منعا لوقوع الاخطاء البشرية .

وطالب البيان بأنشاء لجنة من أقدم ثلاثة قضاة بكل محافظة لمعاينة أماكن الفرز والتصويت، تكون مسئوليتها الامور الادارية المتعلقة بعملية الانتخابات وتوفير الراحة  الكاملة للقائمين على العملية الانتخابية.

وأبدى القضاة تحفظهم على بعض التصرفات الفردية غير اللائقة لبعض جنود وضباط القوات المسلحة خلال الانتخابات، مطالبين بفتح تحقيق عاجل حولها. كما تعهد أعضاء الجمعية العمومية للنادى بالاستمرار فى عملهم بالانتخابات حتى نهايتها مهما كلفهم ذلك.

اقرأ أيضا:

وزير العدل يطالب بندب قضاة للتحقيق في أحداث مجلس الوزراء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان