إعلان

بعد توقيع برتوكول تعاون.. المفتي: الله رزقنا ب'زويل والعالم يرد: مصر يمكنها قيادة الأمم

03:38 م الإثنين 19 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :

وقّع الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والعالم المصري الدكتور أحمد زويل، برتوكول تعاون طويل الأمد بين المؤسسة ومدنية زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك فى خطوة جادة وهامة لدعم عملية البحث العلمي فى مصر.

وخاطب فضيلة المفتي، العالم المصري الكبير صاحب جائزة نوبل في الكيمياء، قائلاً: "إن الله رزقنا بالدكتور أحمد زويل.. دام عماد العلماء وأنت عمادنا، فأدامك الله لنا".

وأضاف الدكتور علي جمعة، إن البحث العلمي يجب أن يكون "المشروع القومي" الأول لمصر في المرحلة القادمة، لافتاً إلى أنه لا حياة ولا وجود لنا بدون بحث وعلم، وأن البحث البحث يعتبر من الدعامات والركائز الأساسية للانطلاق بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأوضح جمعة أن برتوكول التعاون بين مؤسستي "مصر الخير" و"مدينة زويل"، يرتكز على ثلاثة محاور، أولهم اشتراك المؤسستين في الاهتمام بالعلم ودعم البحث العلمي، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء صندوق تبرعات للمساهمة في بناء "مدينة زويل" مطالبًا المصريين والعرب والعالم للتبرع، قائلاً: "من أراد أن يفعل خيرًا فى حياته أو أخرته فعلية بالتبرع لبناء مدينة زويل".

أما المحور الثاني، فيختص بقيام "مدينة زويل" بإنشاء مراكز متميزة تكون الأولى من نوعها في مصر لرسم الخريطة العلمية للمستقبل، على أن تقوم المدينة أيضًا بتقويم الأبحاث التي تتلقاها مؤسسة "مصر الخير" وتقويمها وتطبيقها على أرض الواقع للخروج من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى الطريق الصحيح.

وأخيرًا يشير بروتوكل التعاون بين "مصر الخير" و"مدينة زويل" إلى انتقاء الطلاب المتميزين في مصر، وإرسالهم في بعثات ومنح دراسية في الخارج للعودة مرة أخرى إلى الوطن محملين بأحدث العلوم.

من جانبه أكد الدكتور أحمد زويل، كبير علماء العرب، على أن المصريين الذين بنوا الأهرامات، يجب أن يبنوا بنفسهم "مدينة العلوم والتكنولوجيا"، مضيفاً: "مصر لن تتسول ولن تشحت من الخارج.. وأبنائها قادرون على بناء مدينة للعلم"، موضحًا أن شعار المرحلة هو: "مصر تستطيع". لافتًا في الوقت ذاته إلى "أنه لا مانع من دعم عربي وإسلامي وعالمي".

وأوضح زويل، أن مدينة العلوم والتكنولوجيا ستقوم بإنشاء جامعة لاستقبال الطلاب المصريين من المرحلة الثانوية بتقديرات معينة واختبارات، ليقوموا بدراسة أحدث العلوم. كما تنشئ "مدينة زويل" مراكز بحثية متطورة للبحث في مشكلات مصر المختلة وإيجاد الحلول، مشيراً إلى أن سيتم إلحاق الخريجين من جامعة زويل بتلك المراكز.

وأخيرًا قال العالم المصري، أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" برئاسة الدكتور علي جمعة، سيقومان بإنشاء ما يُسمى بـ"هرم التكنولوجيا"، والمنوط به تفعيل وتطبيق كافة الأبحاث والمشروعات على أرض الواقع، حتى لا تظل "الأبحاث في الأدراج".

وحيّا الدكتور أحمد زويل، فضيلة مفتي الديار المصرية، قائلاً: "أهم ما يسعد اللقاء اليوم هو مشاركة عالم مصري جليل من أمثال الدكتور على جمعة"، مشيدًا باهتمام مؤسسة "مصر الخير" بقضية البحث العلمي، قائلا في مداعبة: "الجاموسة فس مزرعة مصر الخير أصبحت تدر ثلاث مرات لبن عن طريق البحث العلمى الذي يتم تطبيقة داخل المؤسسة مما يؤدي إلي زيادة دخل الفلاح المصري".

توقيع بروتوكول تعاون المفتي وزويل توقيع بروتوكول تعاون المفتي وزويل توقيع بروتوكول تعاون المفتي وزويل

اقرأ ايضا:

 جامعة الإسكندرية تناشد المواطنين التعاون لضبط 3 مصادر مشعة سرقت من كلية الطب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان