إعلان

''العليا للانتخابات'': تداركنا معظم سلبيات المرحلة الأولى

08:28 م الأحد 18 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، تدارك اللجنة بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية معظم سلبيات المرحلة الأولى، مشيدًا بدور القوات المسلحة والشرطة في تأمين وحماية العملية الانتخابية وحماية الوطن وتأكيد سيادة القانون.

وقال عبد المعز إن المرحلة الثانية شهدت اختفاء بعض السلبيات مثل تأخر وصول أوراق التصويت، مشيراً إلى أن التقرير الخامس للهيئة العامة للاستعلامات اختصر سلبيات المرحلة الثانية في تأخر فتح عدد محدود جدًا من اللجان بسبب عدم حضور القضاء، لكن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أفادت بوجود شبورة مما أدي إلى تدهور الرؤية على الطرق وتأخر بعض القضاة.

وأضاف أن التقرير رصد قيام ثلاثة مواطنين بتحرير محاضر في أقسام الشرطة بسبب اكتشافهم التوقيع أمام أسمائهم، ولكن بعد البحث تبين أن هناك تشابها في الأسماء، كما رصد عدم احترام فترة الصمت الانتخابي ولكن بصورة أقل مما حدثت بالجولة الأولى.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن أهم السلبيات التي واجهتنا بالمرحلة الثانية، ما تردد عن حدوث تجاوزات من قوات التأمين تجاه بعض القضاة في عدد محدود من الدوائر، لافتا إلى أنه عند استيضاح الأمر أفاد قائد الشرطة العسكرية اللواء حمدي بدين أن القوات المسلحة تكن كامل الاحترام لرجال القضاء وتقدر دورهم الكبير في الإشراف على الانتخابات بنزاهة.

اقرأ ايضا :

العليا للانتخابات: نسبة التصويت في المرحلة الثانية بلغت 67%

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان