إعلان

الإخوان تدعو لـ''إطفاء الفتنة''.. وتهدئة المناخ لاستكمال الانتخابات

02:01 ص الأحد 18 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :

تعقيبًا على الأحداث الجارية، طالبت جماعة الإخوان المسلمين، نواب الشعب - في المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية - أن يتدخلوا لدى المؤسسات المسئولة لإطفاء نيران الفتنة والحفاظ على الأرواح وتهدئة المناخ لاستكمال الانتخابات البرلمانية.

وأكدت الجماعة في بيان أصدرته مساء السبت - وتلقى مصراوي نسخة منه - ''أن تكرار الحوادث المؤسفة بهذا المعدل الكبير، وفى أوقات شديدة الحساسية، وكثرة الضحايا والمصابين؛ تقطع بأن هناك قوى يضيرها نجاح الثورة وتحقيق أهدافها"، وأضافت أن هذه القوى لن تكف عن مؤامراتها ولن تيأس؛ إلا بيقظة الشعب والتفافه حول مبادئه واستمساكه بحرياته وحقوقه.

وأشار الإخوان المسلمون، إلى ما وصفوه بـ"غياب الشفافية والتستر على نتائج التحقيقات السابقة'' بأنه الأمر الذي يغري تلك القوى بالاستمرار فى إثارة الفتن والاضطرابات في البلاد، كما أن البطء فى محاسبة المخطئين ومحاكمتهم يعد أيضا من عوامل تشجيعهم على الإفساد.

ودعت الجماعة إلى تعيين متحدث رسمي لكل مؤسسة حكومية لتوضيح الحقائق فور وقوعها، مؤكدة على ''أن البيانات والتصريحات المتضاربة من الجيش والداخلية ومجلس الوزراء، والتصريحات المستفزة من بعض المسئولين، كلها تثير البلبلة فى الشارع المصري''.

وفي سياق متصل، انتقدت جماعة الإخوان، بعض وسائل الإعلام بوصفها تلعب "دور هادم" في المرحلة الحالية، قائلة: "إن هناك وسائل عديدة للإعلام المصري تقوم بدور هادم عن طريق إثارة الفتن ونشر الرعب والفزع، وتصادم الإرادة الشعبية واختياراتها الحرة فى الانتخابات النزيهة، وتحاول تشويه هذه الانتخابات".

كما أكدت الجماعة على ضرورة الإقرار بحق الشعب فى التظاهر والاعتصام السلمى، شريطة عدم تعطيل المرور أو المؤسسات الرسمية أو مصالح الناس. وأكدت الجماعة أن الإخوان المسلمين ينطلقون فى مواقفهم من مبادئ ثابتة وتقديم المصلحة العامة للوطن والشعب على كل المصالح الحزبية والفئوية والشخصية.

على جانب آخر، أجرى الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، اتصالا هاتفيا بالدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية، أبلغه فيه عزاء جماعة الإخوان المسلمين في الشيخ عماد عفت، الذي استشهد في أحداث شارع مجلس الوزراء، مؤكدا دعوات الإخوان المسلمين له بالرحمة والمغفرة، وأن يعوض دار الإفتاء عنه كل خير.

وكان بديع قد أوفد الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد، ليمثله في صلاة الجنازة علي روح الشيخ الشهيد التي شيعت من جامع الأزهر الشريف، عقب صلاة عصر اليوم.

اقرأ ايضا:

فرنسا تدعو لضبط النفس بمصر وتدين استخدام القوة ضد المتظاهرين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان