إعلان

البلتاجي يطالب العسكري بكشف أسماء قتلة المتظاهرين

06:59 م الأحد 18 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :
 
طالب الدكتور محمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي لحزب "الحرية والعدالة" وأمينه بالقاهرة، المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالكشف عن أسماء المتورطين في قتل المتظاهرين في أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء، مؤكدًا أن السؤال الذي يجب ألا نقبل عدم الإجابة عليه هو "من قتل الشهداء".
 
وأضاف البلتاجي، في تصريحات للصحفيين، الأحد، متساءلاً: "من أطلق الرصاص الحي في هذه الأحداث؟ من دفع بالمدنيين فوق الأسطح؟ لماذ تترك الحرائق دون تحرك أجهزة الإطفاء؟ من يحرك الأحداث ولماذا تلك التوقيتات؟"، وتابع القيادي بالحرية والعدالة: "يجب على المجلس العسكري الإجابة عن تلك الأسئلة".
 
وفي سياق متصل عبّر البلتاجي عن رفضه للحديث المتكرر عن وجود طرف ثالث مجهول يعبث بأمن الوطن وأيادٍ خفية، قائلاً: " "لم يعد مقبولا الحديث عن الأيدي الخفية، وعلى أجهزة المخابرات العامة والحربية والأمن الوطني والنيابة العامة والبحث الجنائي أن تبرئ نفسها بالكشف عن الأسماء والجهات المتهمة أو تقدم قيادات تلك الأجهزة استقالتها لفشلها في القيام بواجبها نحو الوطن".
 
وكان البلتاجي، قد صرح أثناء مشاركته في جنازة الشيخ عماد عفت، مدير إدارة الحساب الشرعي بدار الإفتاء المصرية، والذي لقى مصرعه إثر إصابته بطلق ناري في المنطقة المحيطة بمبنى مجلس الوزراء مساء الجمعة لتشيع جنازته السبت من جامع الأزهر الشريف، واصفًا المجلس العسكري بأنه كان "متباطئ في إدارة المرحلة الانتقالية حتى أصبح متواطئ مع العابثين بأمن وسلامة مصر".
 
وأكد أمين "الحرية والعدالة" بالقاهرة، أن هناك خطط منظمة تحاك من داخل مصر وخارجها تهدد بصورة جلية مصير الثورة المصرية المجيدة، قائلاً: "يقف المجلس العسكري مكتوفي الأيدي حيال تلك الخطط.. وكأن المجلس العسكري يحكم بلدا آخر غير مصر !".

اقرأ أيضا:

 إدانة حقوقية دولية لأحداث مجلس الوزراء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان