إعلان

العوا: حماية المصريين أكثر قداسة من المنشآت

05:33 م السبت 17 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة:

أدان الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وعضو المجلس الاستشارى،  القوة المفرطة ضد المواطنين المتواجدين في ميدان التحرير، وإدانته لمحاولة حرق وإقتحام مبني المجمع العلمي المصري الذي يضم أكبر مكتبة في مصر كلها في جميع مجالات العلوم والفنون ونوادر الكتب والمخطوطات من زمن حملة نابليون علي مصر .

وأكد العوا، فى بيان رسمى له،  أنه بقدر ما يجب حماية المتظاهرين سلمياً فإنه يجب علي الشعب كله أن يحافظ علي مؤسساته العامة وكنوزه العلمية وإلا تحولت الأعمال الجارية في الشارع حالياً إلي أعمال تخريب لا تعتبر تظاهرا ولا إعتصاماَ سلمياَ .

وأضاف عضو الاستشارى، أنه علي تواصل مستمر مع أعضاء المجلس الإستشاري لعقد جلسة عاجلة اليوم لمتابعة الموقف في ضوء تزايد أعداد الشهداء في أحداث اليوم .

كما دعا المفكر الاسلامى المرموق، القوات المكلفة بحفظ الأمن لعدم إستخدام أي ذخيرة تؤدي إلي الإصابة الجسمانية أو القتل في إنهاء التظاهرات والإعتصامات لأنه علي الرغم من ضرورة حماية المنشآت فإن حماية أرواح المصريين أكثر قداسة من اي مهمة أخري .

وطالب سليم العوا، القوي السياسية كافة والمتظاهرين في الميادين والشوارع بوجه خاص إلي إيقاف كل عمل تخريبي ضد أي منشآة خاصة وحكومية توقياً لمزيد من الخسائر.

واختتم العوا بيانه بضرورة أن يتذكر جميع المصريين قول الله تعالي " من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً" .

اقرأ أيضًا:

الجنزوري: الحكومة ستتعقب المعتدين على المجمع العلمي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان