إعلان

الصحة: تسمم معتصمي مجلس الوزراء نتيجة إصابتهم بميكروب

09:20 م السبت 17 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه من المرجح أن يكون السبب في حدوث التسمم الغذائي الذي تعرض له المعتصمون أمام مجلس الوزراء الأسبوع الماضي هو ميكروب يعرف " بالمكورات العنقودية الذهبية " وذلك لأن فترة حضانة المرض كانت قصيرة ، وأن الأعراض ظهرت بعد نحو ساعة من تناول معظمهم الطعام .

وقال قنديل - في تصريحات له اليوم - إن الحالات كانت تعاني من ألام في البطن وميل للقيئ وخرجوا جميعا بعد 24 ساعة بحالة جيدة ، لافتا الي أن نتيجة جميع عينات البكتريا وسمومها والسموم والمبيدات الحشرية وسم الفئران والسيانيد والرصاص والمعادن الثقيلة جاءت سلبية ، عدا عينة واحدة لبكتريا "المكورات العنقودية الذهبية " المتسببة للتسمم الغذائي .

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي - أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت في وقت سابق عن الإشتباه في إصابة 65 شخصا من بين المعتصمين بالتسمم الغذائي ونقلهم إلى المستشفيات وخرجوا جميعا بحالة جيدة بعد استكمال علاجهم ، ولم تحدث أي حالة وفاة .

وأضاف قنديل أن الوزارة قامت بأخذ عينات دم ، وعصارة معوية عن طريق انبوبة معوية وكذلك عينات أخرى من بعض المرضى ، وتم إرسال عينات العصارة المعوية للمعامل المركزية للوزارة لفحصها ، وإرسال عينات الدم بمركز السموم بجامعة عين شمس ، كما تم أخذ عينات من متبقيات الأغذية التي تناولها المعتصمين وأرسلت إلى المعامل المركزية لفحصها .

وذكر رئيس قطاع الطب الوقائي في ختام تصريحه أن الفحوص المعملية التي تم إجراؤها بمركز سموم جامعة القاهرة وعين شمس عن وجود مبيد حشرى ، جاءت سلبية في جميع العينات التي تم أخذها من المعتصمين .

اقرأ أيضا:

بالصور.. قوات الجيش تعتدي على نساء مصر ! (محدث)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان