إعلان

الآلاف يودعون الشيخ عماد عفت في مشهد جنائزي مهيب

03:20 م السبت 17 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد:

تجمع آلاف المواطنين أمام الجامع الأزهر للمشاركة في جنازة الشيخ الدكتور عماد عفت أحد كبار علماء الأزهر وأحد أمناء الفتوى بدار الإفتاء ومدير الحسابات الشرعية بها والذي الذي استشهد أمس السبت خلال أحداث مجلس الوزراء حيث أصيب برصاصة في قلبه.

وقام مفتى الديار المصرية، الدكتور على جمعة، بصلاة الجنازة على روح الشيخ عماد عفت، وحضر الجنازة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

كان من المقرر أن تنطلق عقب صلاة الظهر لكن تم تأخيرها نظرًا لتأخر لإجراءات الدفن، وسط وجود نية على أن تنطلق الجنازة باتجاه ميدان التحرير وسط هتافات من جانب الحضور بسقوط المجلس العسكري والمشير.

وردد المتظاهرون عبارات تطالب بسرعة التحقيق في وفاة امين الفتوى لكشف ملابساتها والمتسبب فيها مطالبين بسرعة اعادة الحياة المدنية الى مصر.

يذكر أن الشهيد ولد يوم السبت 15 أغسطس 1959م بمحافظة الجيزة، وحصل علي ليسانس اللغة العربية من كلية الآداب جامعة عين شمس بتقدير جيد عام 1991م، وليسانس الشريعة الإسلامية من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف عام 1997م، ودبلومة الفقه الإسلامي العام من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالقاهرة عام 1999م، ودبلومة الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بالقاهرة، ومتزوج ولديه أربعة أطفال ولدين وابنتين، آخر الوظائف التى عمل بها مديراً لإدارة الحساب الشرعي بدار الإفتاء المصرية، وعضو لجنة الفتوى بها، بعد أن تولى رئيس الفتوى المكتوبة بالدار في بداية تعيينه بأكتوبر 2003م.

اقرأ ايضا:

مفتى الجمهورية يلغي زيارته لأسيوط بسبب أحداث مجلس الوزراء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان