إعلان

قيادات ثورية تسعى لوقف اشتباكات المتظاهرين والجيش

08:45 م الجمعة 16 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
توافد عدد من قيادات الحركات الاحتجاجية والائتلافات الثورية المختلفة في مصر إلى ميدان التحرير وسط القاهرة الجمعة، في محاولة وقف الاشتباكات المتواصلة بين المتظاهرين وقوات الجيش، والتي اندلعت فجر الجمعة.

وتعقد الائتلافات الثورية المختلفة ، وبينها ائتلاف شباب الثورة وحركات ''6 أبريل'' و''شباب من أجل العدالة والحرية'' و''اتحاد شباب الثورة'' ، اجتماعا لبحث سبل إيقاف الاشتباكات ، التي تتواصل في محيط مجلس الوزراء والشوارع المحيطة به.

وقال أحمد ماهر ، منسق حركة شباب 6 أبريل، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): ''نحاول في الوقت الراهن إيقاف الاشتباكات، لكننا متمسكون باعتصامنا أمام مجلس الوزراء''.

وقال محمد حنفي، منسق مبادرة فض اعتصام مجلس الوزراء التي انطلقت قبل أيام بهدف الوساطة بين المعتصمين والمجلس، لـ(د.ب.أ): ''نحاول الوساطة بين الجانبين منذ اندلاع الاشتباكات ، وقد استجاب مجلس الوزراء لمطلبنا منذ الصباح بإطلاق سراح الشباب الذين تم اعتقالهم خلال الأحداث''.

وأضاف: ''هناك عناصر مجهولة شكلت فرق هجوم منظمة منذ الصباح الباكر بهدف تفجير الموقف''.

جاءت الاشتباكات، التي شهدت احتراق ثلاث سيارات وخيام للمعتصمين، إثر تردد شائعة عن اعتقال أحد شباب المعتصمين ، ويدعى عبودي إبراهيم العبودي من ألتراس الأهلي، والذي اختفى لحوالي ساعة وعاد بعدها بإصابات بالغة في الوجه من اعتداء وقع عليه ، لم يحدد من الذي قام به، ولكن المعتصمين اتهموا قوات الأمن بأنها المسؤولة عن ذلك.

غير أن قوات الأمن أكدت عدم قيامها باعتقال أي أحد أو الاعتداء على أي من المعتصمين. وأصيب عشرات الأشخاص في الاشتباكات.

اقرأ أيضا:

أنباء عن وفاة أحد المصابين في أحداث مجلس الوزراء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان