إعلان

القضاء العسكري يناقش دعم غير القادرين علي سداد رسوم التقاضي

12:03 م الخميس 15 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أكد اللواء عادل محمود المرسى، رئيس هيئة القضاء العسكري، أن الأحكام العسكرية لها حجيتها التي تقتضي عدم المساس بها إلا عن طريق الإجراءات القانونية التي رسمها القانون.

وأكد المرسى، في بيان تلقي مصراوي نسخة منه، أنه سبق الإعلان عن إجراءات الطعن على الأحكام العسكرية أمام المحكمة العليا للطعون العسكرية وتقدم العديد من المحكوم عليهم بطعونهم أمام هذه المحكمة.

وأشار إلى أن القضاء العسكري لا يصدر قرارات بالاعتقال، وإنما تصدر العقوبات من المحاكم العسكرية المحدد اختصاصها وفق قانون القضاء العسكري والتي تكفل كافة حقوق الدفاع وضماناته.

وسبق أن طرح رئيس هيئة القضاء العسكري في لقاءاته المتعددة مع الإعلاميين والمحامين ممثلي جمعيات الحقوق المدنية، كيفية مد يد العون للمحكوم عليهم من المحاكم العسكرية من غير القادرين على توكيل محام للدفاع عنهم تحقيقًا للعدالة، مؤكدًا علي أن هيئة القضاء العسكري على استعداد تام لتمكين المتطوعين منهم من لقاء المحكوم عليهم للحصول على التوكيل اللازم لذلك.

وأكد المرسى أنه يتم إعادة طرح هذا الامر بعد تلقي العديد من الطلبات من غير القادرين، وستتولى هيئة القضاء العسكري سداد الرسوم القضائية المستحقة عنهم، وكذلك سداد أتعاب المحاماة عنهم بعد رصد مبلغ مالي مناسب من وزارة الدفاع.

وأكد أن أبواب هيئة القضاء العسكري مفتوحة امام كل طارق بما فيها مكتب رئيس الهيئة سواء من القادرين أو من غير القادرين ، وان الاحكام العسكرية لها حجيتها وفقًا للمادة (454) من قانون الإجراءات الجنائية والمادة (118) من قانون القضاء العسكري وان احدا لا يستطيع المساس بتلك الاحكام الا بالطريق الذى رسمه القانون.

اقرأ ايضا :

القضاء العسكري: العفو عن عدد كبير من المساجين المدنيين قريباً

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان