إعلان

يونس: لا زيادة في اسعار الكهرباء

11:35 ص الأربعاء 14 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ
أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة انه لا زيادة في اسعار الكهرباء ولم يحدث أي تغيير او تعديل في اسعارها منذ عام 2008.

وقال وزير الكهرباء في تصريح له الأربعاء تعقيبا على ما نشرته بعض الصحف ان شركات الكهرباء هي التي تتحمل ضريبة الدمغة لمستهلكي الكهرباء وحتى استهلاك 100 كيلو وات ساعة منذ عام 1997.

وقال يونس في تصريحات له، الثلاثاء، عقب الاجتماع المشترك مع الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري للتنسيق معا في مختلف المشاريع التنموية في مصر- إن هناك إجراءات أخرى سوف تتخذ لتخفيف فاتورة الكهرباء على المواطنين وتوصيل الدعم لمستحقيه منها الاتفاق على تحمل وزارتي المالية والبيئة دعم استهلاك الكهرباء للمواطنين وخاصة بالنسبة للطاقة النظيفة والمتجددة.

وحول إجراءات الوزارة للحد من التلوث ومواجهة التغيرات المناخية وتخفيض نسبة الكربون والاحتباس الحرارى في مصر نتيجة لتوليد الكهرباء، أكد يونس أن المتسبب في التغيرات المناخية في الدول النامية والفقيرة هي الدول الصناعية الكبرى نتيجة لارتفاع نسبة ثاني اكسيد الكربون في الجو ، مشيرا إلى أن قررت مصر التوسع في انتاج الطاقة المتجددة والنظيفة من الشمس والرياح والحد من استخدام الوقود في توليد الكهرباء، ولفت إلى أن انتاج الكهرباء أوائل العام القادم من الطاقة النظيفة تقدر بنحو 30 الف ميجاوات .

وحددت الخطة الخمسية 2012 إلى 2017 لتوليد الكهرباء النظيفة بإضافة 3 آلاف ميجاوات من الرياح و100 ميجاوات من الطاقة الشمسية من محطة كوم امبو، مشيرا إلى أن التحدي الذى يواجه مصر حاليا في انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية هو فرق التكلفة في الطاقة الشمسية عن الطاقة التقليدية.

وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة ''إنه في اطار خطة الدولة لإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة انتهينا من دراسة انشاء صندوق لتنمية الطاقة المتجددة يتبع رئيس مجلس الوزراء مباشرة وسيقدم للدكتور كمال الجنزوري قريبا لإقراره''، موضحا أن الدراسة ركزت على توجيه تكاليف المازوت المستخدم في توليد الطاقة لدعم الطاقة الشمسية ، كما يتضمن الصندوق مصادر تمويل اخرى لدعم الطاقة الشمسية.

اقرأ أيضا:

من غرفة عمليات.. طنطاوى يتابع سير انتخابات المرحلة الثانية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان