إعلان

فتحاويون يعتصمون أمام سفارة فلسطين بالقاهرة احتجاجا على قطع الرواتب

10:24 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)
اعتصم عشرات الفلسطينيين من كوادر حركة ''فتح'' المتواجدين على الأراضي المصرية في مبنى السفارة الفلسطينية بالقاهرة الثلاثاء احتجاجا على قطع رواتبهم من قبل السلطة الفلسطينية للضغط عليهم للعودة إلى قطاع غزة دون تنسيق مع حركة ''حماس''.

وقال الدكتور أيمن الرقب أحد المعتصمين - في تصريح له اليوم - إن ''السلطة الفلسطينية قطعت رواتب شهر نوفمبر عن 100 شخص من كوادر السلطة الفلسطينية الذين خرجوا من القطاع بعد أحداث غزة في عام 2007 والمتواجدين في مصر حاليا وأسرهم بهدف الضغط عليهم للعودة إلى القطاع''.

وأضاف أن ''جميع الكوادر تتمنى العودة إلى قطاع غزة إلى ذويهم وممتلكاتهم وبيوتهم اليوم قبل الغد ولكن يجب أن يكون هناك ضمانات من حركة حماس التي تسيطر على القطاع بعدم المس بهم''.

وأشار إلى أن سفير فلسطين بالقاهرة الدكتور بركات الفرا اجتمع مع عدد من المعتصمين وأكد أن الراتب حق لا يجوز الاقتراب منه أو قطعه لأنه لا يخص الشخص بل يخص أسرة بالكامل لايوجد مورد آخر لها إلا الراتب الذي تنفق منه على مصروفات الدراسة والإقامة والمعيشة.

وطالب ببحث ملف 350 ضابطا فلسطينيا يعيشون في مصر مع عائلاتهم خلال جلسة الحوار بين حماس وفتح التي ستعقد في الثامن عشر من ديسمبر الجاري بالقاهرة من أجل إعادتهم للقطاع لائق وعدم المس بهم.

اقرأ أيضا:

إيران: طائرة التجسس الأمريكية أصبحت ملكا لنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان