إعلان

سحر الطويلة: خمس سنوات لاستعادة وضعنا الاجتماعي والاقتصادي

06:01 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود حسونة :
أكدت الدكتورة سحر الطويلة مدير مركز العقد الاجتماعي بمركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار أن استعادة مصر للوضع الاقتصادي والاجتماعي لن يكون قبل خمس سنوات من الآن مشيرة إلى أن الستة أشهر القادمة ما هي إلا عبارة عن المحطة الأولى من المرحلة الانتقالية التى تشهدها مصر الثورة.

وطالبت مديرة مركز العقد الاجتماعي – على هامش مؤتمر عقد الثلاثاء - بضرورة البدء في إنشاء مجالس اقتصادية واجتماعية تمهد لمرحلة الاستفتاء الشعبي وإقرار الدستور الجديد.

في السياق ذاته قالت الطويلة :''إن هذه المجالس تعمل على إعادة صياغة العقد الاجتماعي وتطالب باستقلال القضاء وإيجاد علاقة متوازية بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والمساواة التامة في حقوق المواطنين والعدالة والمشاركة في صنع القرار''.

أضافت :'' مصر في أشد الحاجة إلى متابعة ورصد مستمر لحالة التفاوت الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع وإفساح المشاركة لكافة القوى في صنع السياسات العامة ووضع آلية مؤسسية للتفاوض الثلاثي المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني''.

بدورها أشارت إلى أننا نحتاج في المرحلة الانتقالية إلى آلية وهمزة وصل تربط الحكومة والمجتمع والبرلمان وتعزيز المشاركة المجتمعية والحوار مع التركيز بصفة خاصة على القضايا العاجلة والمتمثلة في الدستور.

وعن رأيها في المجلس الاستشاري قالت مديرة مركز العقد الاجتماعي :'' إننا نأمل أن يلعب المجلس الاستشاري دور همزة الوصل والوسيط بين المؤسسات المجتمعية وصانعي القرار السياسي وأن يعمل على بناء توافق وطني وتغيير الفكر وترجمة الرؤية العامة إلى سياسات وحشد الموارد لتطبيقها''.

اقرأ ايضا :

ميرفت التلاوي تحذر من تفجر ثورة آخرى حال تجاهل العدالة الاجتماعية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان