إعلان

أيمن نور : المجلس الاستشارى ''ولد ميتًا'' ولا قيمة له

01:47 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محمد عمارة:
 
استبعد الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة والمرشح المحتمل للرئاسة، أن يكون الهدف من إنشاء المجلس الاستشارى هو التوافق على رئيس معين، معتبرًا أن هناك تناقض بين اعطاء حكومة الجنزورى صلاحيات كاملة، وتشكيل مجلس استشارى للمجلس العسكرى .
 
واعتبر نور، مناقشة المجلس الاستشارى لقانون انتخاب رئيس الجمهورية، مصادرة على البرلمان المقبل واختيار الشعب، مضيفا أن المجلس العسكرى وحكومة الجنزورى والمجلس الاستشارى لا يملكون الحق فى هذا .
 
وحول وجود مرشحين محتملين للرئاسة فى عضوية المجلس الاستشارى، تساءل نور عن المعايير التى نخضع لها العلاقة بين العسكرى والمرشحين المحتملين للرئاسة، مُشيرًا إلى أنه كان من الأجدى أن يُشكل العسكرى مجلسًا رئاسيًا يزاوج بين المدنيين والعسكر لإدارة المرحلة الانتقالية ، " قائلاً " المجلس الاستشارى ولد ميتًا ولا قيمة له ".
 
ويري نور، ان الدساتير وثائق يضعها الشعب، والاغلبية لا تضع الدستور، مُعتبرًا أن دور البرلمان هو وضع معايير اختيار لجنة وضع الدستور .
 
وحول نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات، قال نور، أن المفاجأة كانت فى التزايد النسبى لمقاعد حزب النور السلفى، مُتمنيًا أن يكون برلمان  ما بعد الثورة متنوعا مهاريًا وسياسيًا .
 
ويعتقد  نور أن الاحزاب الليبرالية عليها أن تتوحد فى بناء مواقف مشتركة وعلاقات شبكية، لافتًا فى السياق ذاته، إلى أنه سيدعو كافة القوى لدراسة الواقع بعد الانتخابات . 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان