إعلان

نتنياهو: على أي حكومة مصرية أن تحافظ على السلام مع إسرائيل

10:56 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (د ب أ)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يتوقع أن ''تحمي أي حكومة تشكل في مصر السلام مع إسرائيل وتحافظ على الأمن في شبه جزيرة سيناء''.

غير أن نتنياهو قال ''أنه يتعين علينا أن نفعل ما بوسعنا من جانبنا عبر بناء سياج على طول الحدود'' حسبما ذكرت صحيفة ''يديعوت احرونوت'' الإسرائيلية في موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قال في مستهل اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي الأحد الماضي إن ظاهرة دخول المتسللين إسرائيل عبر شبه جزيرة سيناء المصرية ''ضربة لاقتصاد إسرائيل ومجتمعها وبنيتها التحتية وازدهارها وأمنها الداخلي''.

وصادق المجلس في اجتماعه ذلك على خطة جديدة طرحها عليه نتنياهو مكافحة ظاهرة المتسللين إلى البلاد عبر الحدود المصرية بحثا عن فرص عمل تتضمن تسريع وتيرة البناء لاستكمال سياج حدودي مع مصر خلال العام المقبل.

ووفقا للبيانات التي عرضت على مجلس الوزراء، فان هناك حالي 52 ألف و487 من العمال المهاجرين غير الشرعيين.

يشار أيضا إلى أن مركبات إسرائيلية تعرضت لهجمات في منطقة إيلات قرب الحدود مع مصر في شهر أغسطس الماضي ما أسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين وإصابة نحو 31 ومقتل سبعة من منفذي الهجمات .

وردا على الهجوم، قتلت إسرائيل خمسة جنود مصريين مما تسبب في أسوأ خلاف دبلوماسي بين البلدين منذ أن الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك خلال الاحتجاجات التي شهدتها مصر في شهر يناير فبراير الماضيين.

اقرأ أيضا:

نتنياهو يتوقع إلانتهاء من السياج الأمني بين مصر وإسرائيل فى اقل من عام

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان