إعلان

أبو الفتوح: دور الحكومة ينتهي بانتخاب الرئيس.. وتونس مثالا يحتذى

05:20 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد أبوضيف:
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، أن ثروة مصر الحقيقية تتمثل في مواردها البشرية.. من أعظم ثرواتنا في مصر هو الإنسان المصري.

وأضاف أبو الفتوح، خلال ندوة له الثلاثاء بكلية الهندسة بجامعة طنطا، حملت عنوان ''مستقبل مصر''، أن ''الشباب المصري مثل أحمد حرارة وغيره، يؤكد على يقظة الشعب المصري العظيم، الذي لن يسمح بمحاولات سرقة الثورة والعودة بنا إلى ما قبل 25 يناير''.

وقال المرشح الرئاسي المحتمل موجها كلامه للشباب ''نعتز بأن قادة ثورة 25 يناير هم أنتم (الشباب).. جميعنا يقدر هذا الجيل العظيم.. أنتم قادة الغد''.

وأشار الدكتور عبد المنعم إلى أن دور حكومة الجنزوري سينتهي بانتخاب رئيس الجمهورية، موضحا أن هدف الحكومة الآن استعادة الأمن، وإتمام الانتخابات البرلمانية وبعدها الرئاسية''.

ودعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الشاب إلى المشاركة في الانتخابات، مؤكدا على ضرورة الرقابة الشعبية على العملية الانتخابية.

وانتقد القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ما وصفه بـ ''محاولات تفزيع الناس من نتائج الانتخابات''، وقال ''نتائج هذه الانتخابات (المرحلة الأولى) جاءت معبرة عن إرادة الشعب، ولا مزايدات على الإرادة الشعبية''.

وهنأ أبو الفتوح الشعب التونسي على ''السير في طريق الثورة الصحيح''، وقال ''تونس أصبحت مثالا يحتذى بالنسبة لثورات الربيع العربي وتحقيق الديمقراطية''.

وأشار إلى أن ما يسعى إليه من خلال إعلان نيته خوض انتخابات الرئاسة المقبلة هو ''بناء دولة العدل والقانون''، موضحا ''في دولة العدل والقانون يكون تعيين الناس في الوظائف بناءا على الكفاءة وليس أي معيار آخر''.

وأعرب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عن استيائه من الخلط بين نقد المجلس العسكري بصفته السياسية والمسؤول عن إدارة شؤون البلاد بعد تنحية مبارك، والهجوم على الجيش المصري كمؤسسة، وقال ''الجيش مؤسسة وطنية يجب أن نحرص عليها ونقويها وندعمها''.

اقرأ ايضا :

عبدالمنعم ابوالفتوح يحمل المجلس العسكرى مسئولية التدهور الأمنى والأقتصادى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان