إعلان

المعلم: الهجوم عليّ سفالة مهنية والبدوي قالي سأطلق صحفيي الوفد

11:13 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
شن المهندس إبراهيم المعلم، الناشر الصحفي ورئيس مجلس إدارة دار الشروق، هجوما حادا على جريدة الوفد والدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد، وذلك على خليفة الهجوم الذي تعرض له المعلم في مقالين بالجريدة في عدد الأربعاء الماضي، الأول للكاتب فتوح الشاذلي بعنوان ''إبراهيم المعلم .. خدام الهانم'' ، والثاني للكاتب وجدي زين الدين بعنوان ''مزاعم الشروق.. وفساد المعلم''.

ووصف المعلم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ''مانشيت'' على فضائية ''أون تي في'' ما نشر عنه بالجريدة بأنة ''سفالة مهنية من جانب كاتبي المقالين وابتزاز من جانب رئيس الوفد''، مؤكدا اعتزامه اللجوء للقضاء للرد على ما تعرض له من تجاوزات، وأضاف قائلاً : سوف اسلك كل الطرق المحترمة التي تليق بالمحترمين للرد على هذه التجاوزات''.

ورفض المعلم ذكر الدكتور سيد البدوي باسمة طيلة المكالمة لكنة اكتفى بالإشارة إليه بشكل ضمني، مشيرا إلى أن سبب الهجوم علية من صحفيي الوفد هو أن رئيس الحزب عرض عليه خوض الانتخابات البرلمانية على قائمة الوفد ولكنه (المعلم) رفض هذا العرض في حضور النائب الوفدي السابق مصطفى الجندي، مبررا رفضه بأنه لا يرغب في هذا الأمر مطلقا ويكفيه نشاطه الذي يعمل به حالياً وحقق فيه نجاح ملموس.

في الوقت نفسه ربط المعلم الهجوم علية من الوفد بمقالات كتبها إبراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذي لجريدة التحرير التي يرأس مجلس إدارتها المعلم وينتقد فيها بشدة سياسة الحزب الجديدة التي أدت لتراجع شعبيته في الجولة الأولى من الانتخابات، وأن السيد البدوي أجهض محاولات لبناء البلد في السابق من بينها شرائه لصحيفة الدستور وتعاونه مع بعض الشخصيات والتي عليها علامات استفهام حالية.

وقال المعلم : أبلغت البدوي أنني لا أتدخل مطلقا في السياسة التحريرية لكل من الشروق والتحرير واترك كل كاتب يكتب ما يمليه علية ضميره ومهنته، لكن – والكلام للمعلم- رد على البدوي قائلاً : أنت تعلم أن النسبة الأكبر من الصحفيين سفلة!.. وسأطلق عليك سهام صحفيي الوفد، وقال المعلم ''لن انزل لهذا الدرك من السفالة والانحطاط وسيكون ردي وفق الأطر القانونية المعمول بها في مثل تلك الأمور، وختاما أقول لرئيس الوفد : اللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة''.

بدورة طالب الكاتب الصحفي محمد الباز ضيف حلقة مانشيت من الناشر إبراهيم المعلم، أن يتوجه إلى نقابة الصحفيين للحصول على حقوقه القانونية بدلاً من اللجوء للقانون، لكن العلم رد علية بان رئيس حزب الوفد ليس عضوا بنقابة الصحفيين.

اقرأ أيضا:

صفوت حجازي : العلمانيين يرفضون الأحتكام الى الله

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان