إعلان

الوسط: لابد من التوازن بين إحترام العادات والحرية الشخصية للسائحين

07:12 م الأحد 11 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد حزب الوسط على ضرورة تحقيق توازن بين احترام عادات وتقاليد مصر، واحترام الحرية الشخصية للسائحين، مشددا فى الوقت ذاته على أهمية المنظومة السياحية فى مصر التى تأتى فى مقدمة الاولويات.

جاء ذلك فى بيان اصدره الحزب الاحد، أوضح فيه موقفه تجاه القطاع السياحى بعد الضجة التى أثيرت مؤخرا فى وسائل الاعلام حول اراء التيارات الاسلامية فى السياحة، معلنا عن وضع خطط مبدئية ضمن برنامجه للنهوض بالسياحة خلال المرحلة المقبلة .

وقال الدكتور يحيي أبو الحسن، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، إن حزبه يرى أهمية قطاع السياحة كدخل للدولة وكشريان حياة لمليون و200 ألف أسرة تعيش على ناتج هذا القطاع، لذا لابد أن تكون النظرة الي قطاع السياحة نظرة موضوعية بعيدا عن أى جدل سياسي يؤدى إلى خسارة مصر المليارات.

وأوضح أن السياحة فى مصر بعد ثورة 25 يناير أمامها تحديات كثيرة يجب مواجهتها بشدة؛ أهمها البنية الأساسية وإرتفاع مستوى الخدمة بالإضافة إلى الاهتمام بالناحية الجمالية للمقاصد السياحية.

ولفت الى أن "الوسط" اقترح تقسيم مصر تسويقيا إلى مقاصد مختلفة لجذب السائحين، مشدد على ضرورة تسويق كل منطقة بعد أن تستكمل مقومتها السياحية منفردة، لافتا الى أن هذا سيجعل من مصر عدة مقاصد يؤدى إلى ارتفاع أعداد السائحين ، ويسمح للسائحين الذين يريدون تكرار الزيارة للاستمتاع بهذه المقاصد بشكل مستقل.
 
وتابع انه عند قيام قطاع السياحة بتغذية الدخل القومي بمليارات الدولارات سيرتفع مستوى رعاية ملايين الأسر فى نفس الوقت ، مشيرا الى أنه من الاهمية بمكان وضع هذا القطاع فى مقام حماية.

وأضاف أن البرنامج السياحي للوسط يتضمن ايضا انشاء مشروع قومي يطلق عليه "مشروع مصر القاهرة "، ويبدأ بدعوة كل بيوتات الخبرة المحلية والعالمية لتطوير طريق المطار- الهرم ، حيث أنه شريان واحد يربط بين مطار القاهرة ومنطقة الأهرامات التي تعد أهم منطقة سياحية فى مصر.

اقرأ أيضا:

''بين الأمل والواقع''.. شباب الثورة يخوضون المرحلة الثانية للانتخابات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان