إعلان

الكشكي: انتهاء مهمة المجلس الاستشاري بانتخاب رئيس الجمهورية

01:10 ص السبت 10 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

أكد اللواء الكشكي - ملحق الدفاع المصري في واشنطن - أن مهمة المجلس الاستشاري الذي شكله المجلس الأعلى للقوات المسلحة تنتهي بإتمام انتخاب رئيس الجمهورية، على أن يقدم مشورته في جميع الأمور التي تهم البلاد من مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية إلى أن يتم انعقاد مجلس الشعب والشورى فيما يتعلق بمشروعات القوانين.

كما أكد الكشكي، خلال لقاء مع عدد من مساعدي الكونجرس الأمريكي، الجمعة، على التزام المجلس الاعلى للقوات المسلحة بما سبق وأعلنه في خريطة الطريق التي سوف تنتهي في 30 يونيو 2012، ونتائج انتخابات مجلس الشعب الجاري تنفيذها تأكيدا واحتراما لإرادة شعب مصر واختياراته، مشددا على أن المجالس النيابية المنتخبة ستقوم بممارسة مهامها واختصاصاتها الدستورية والتشريعية كاملة.

ونوه بأن مسمى المجلس الجديد يعكس طبيعة مهمته الاستشارية التي تؤكد قيام المجالس النيابية المنتخبة بممارسة مهامها واختصاصاتها الدستورية والتشريعية كاملة.

ونوه بأن المجلس يضم 30 عضوا ويمكن ضم المزيد من الأعضاء توسيعا لنطاق المشورة وحرصا على تنوع الآراء بما يعكس كل التوجهات.. وأن مهمته هي التي نص عليها قرار إنشائه، وهي معاونة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في جميع الأمور التي تهم البلاد وما يهم الرأي العام من قضايا أو أحداث أو أوضاع، وما يعرضه عليه المجلس من مشروعات القوانين والاتفاقات الدولية، وتنتهي مهمته تماما بانتهاء عملية انتخاب رئيس الجمهورية الجديد فى مصر .

اقرأ أيضا :

''العسكري'' يشكل المجلس الاستشاري ويحدد اختصاصاته

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان