إعلان

والدة علاء عبد الفتاح تعلن إستمرار إضرابها عن الطعام لحين الإفراج عن إبنها

10:14 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حسن:

أكدت الدكتورة ليلى سويف، والدة علاء عبد الفتاح الناشط الحقوقى والسياسى والمتهم فى أحداث ماسبيرو بتهمة سرقة سلاح مملوك للقوات المسلحة والتجمهر واستخدام القوة ضد افراد الجيش، إستمرارها  فى الأضراب عن الطعام لحين الأفراج عن نجلها.

جاء ذلك في بيان لها، أشارت فيه إلى أن الإضراب قد بدأته منذ 6 نوفمبر الموافق أول أيام عيد الأضحى، قائلة" اتخذت هذه الخطوة بعد ان تيقنت تماما ان الحبس الاحتياطى يستخدم كأداة للتنكيل بابنى لمواقفه وانشطته السياسية ".

وانتقدت سويف  اللواء عادل مرسى رئيس هيئة القضاء العسكرى،الذى صرح للصحف-على حد قولها- أن علاء لن يعرض على جه التحقيق بصفته ناشطاً، وإنما بصفته متهماً، مشيرة  إلى أن النيابة لم ترسل قوة للقبض علية وتفتيش منزله بحثاً عن هذا السلاح المذعوم.

وتابعت"علاء كان فى الخارج حين استدعى للتحقيق معه وعاد من الخارج ومثل أمام النيابة فى الموعد المتفق عليه مع محاميه ولم يحاول أن يهرب".

ورفضت سويف فى بيانها،محاكمة أى مدنى امام القضاء العسكرى،مشيرة أن ذلك يتنافى مع قواعد العدالة،وتابعت قائلة"اختبرت بنفسى كيف يعمل القضاء العسكرى على أرض الواقع، فعمرو البحيرى لازال مسجونا منذ فبراير الماضى حكم عليه القضاء العسكرى بالسجن خمس سنوات رغم شهادتى وشهادة ثلاثة آخرين على برائته".

كما اكدت رفضها بأن تقوم النيابة العسكرية بالتحقيق فى أحداث ماسبيرو،مشيرة إلى أن سبب رقضها ليس فقط لأن عناصر من الجيش متهمة بقتل مدنيين،ولكن لأن المجلس العسكرى أعلن إنحيازه فى تفسير تلك الأحداث-على حد قولها.

اقرأ أيضا:

والدة علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام اعتراضاً على حبسه

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان