إعلان

تعاون بين وزارة الاتصالات والمحافظة لتجميل وتنظيف القاهرة

11:30 ص الأحد 06 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد فتحي : 

 قامت وزارة الاتصالات بالتعاون مع محافظة القاهرة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير وحدات الرصد البيئي بمحافظة القاهرة والتي تشمل عدد 8 أحياء بالمحافظة.

ويعنى المشروع بمراقبة أداء الشركات المكلفة بنظافة وتجميل القاهرة وذلك لتحقيق عدة أهداف أهمها إنشاء منظومة متكاملة للرقابة على أداء شركات النظافة تتكون بشكل عام من الإدارة المركزية للرقابة على الأداء بالمحافظة ويتبعها وحدات الرصد البيئي بمختلف أحياء القاهرة.

كما يعني المشروع بتطوير أداء وحدات الرصد البيئي بالمحافظة بتوفير ما يلزم من الأجهزة والمعدات والشبكات، وإتاحة معلومات دقيقة ومحدثة عن أداء شركات النظافة وتسجيل المخالفات، وتوفير آليات تبادل المعلومات بين الإدارة المركزية للرقابة بالمحافظة ووحدات الرصد المختلفة، والتنمية البشرية للعاملين بالمحافظة بتدريبهم على استخدام تكنولوجيا الحاسب.

من جهته صرح الدكتور هشام الديب المشرف على قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه قد تم الانتهاء من عدد من الأعمال المتعلقة بالمشروع وهى إنشاء وحدات الرصد البيئي بمختلف أحياء القاهرة، وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة، وتوفير خطوط الربط وسبل الاتصال، وتطوير النظام الآلي لمتابعة أداء شركات النظافة، والتنمية البشرية للعاملين بالمحافظة من خلال تدريبهم على استخدام تكنولوجيا الحاسب بدورات ICDL. هذا وقد تم الانتهاء بشكل كامل من تنفيذ كافة الأعمال في مارس 2011 وجارى التشغيل التجريبي حالياً لوحدات الرصد البيئي المطورة.

ومن المتوقع أن يكون العائد من هذا المشروع دعم جهود المحافظة في دعم الخدمات التي تقدمها للمجتمع والمواطنين، بالإضافة إلى بناء نموذج نجاح يمكن الاستعانة به مستقبلا على مستوى كل محافظة وعلى مستوى الدولة ككل.

اقرأ أيضا :

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان