إعلان

محافظة الجيزة تضبط نصف طن لحوم فاسدة قبل ساعات من العيد

06:50 م السبت 05 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - أ ش أ :
تمكنت الاجهزة المختصة بمحافظة الجيزة من ضبط نحو نصف طن من اللحوم الفاسدة قبل ساعات من حلول عيد الأضحى، كما تم ضبط 450 كيلو جراما من اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :''انه تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب هذه المحلات والشوادر، حيث تم تحرير نحو 33 محضرا لهم ''.

وأكد المحافظ على أن صحة المواطن خط أحمر وأنه لن يسمح إطلاقا بتداول أى سلعة غير مطابقة للمواصفات أو لا تصلح للإستخدام الآدمى لأنه من غير المعقول أن تكون لدينا كل هذه الأجهزة الرقابية ولا تستطيع توفير غذاء آمن للمواطنين.

كما أكد المحافظ على تشديد الرقابة على شوادر اللحوم ومحلات الجزارة وقال :''إنه تم تشكيل فرق ومجموعات تابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة ستكثف حملاتها المرورية اليوم السبت على كافة الشوادر الواقعة فى زمام المحافظة وعددها 76 شادرا إلى جانب
محلات الجزارة''.

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن أجهزة الرقابة على اللحوم ستركز خلال أيام عطلة العيد بالمرور على النوادى والمستشفيات والفنادق والمطاعم للتأكد من أن اللحوم التى تباع داخل هذه الجهات مطابقة تماما للمواصفات إلى جانب الحملات على الشوادر.

من جانبه قال الدكتور الصايم عياد سعد مدير إدارة التفتيش بالطب البيطرى بالمحافظة:''إن اللحوم التى تم ضبطها كانت فى مناطق إمبابة والعجوزة والعمرانية والهرم والوراق والطالبية''.

وأضاف أن اللحوم الفاسدة المضبوطة ضمت لحوما مفرومة ودواجن ودهونا وأحشاء حيوانات فاسدة يبيعها أصحاب محلات جزارة وشوادر للمواطنين لزيادة ربحهم بطرق ملتوية.

من ناحية أخرى قررت رابطة تجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر برئاسة محسن الفيومى رئيس الرابطة وجميع تجار السوق تخفيض أسعار بيع الجملة للخضر والفاكهة بنسبة 10\% بمناسبة حلول العيد.

وأكد اللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة أن هذه المبادرة يستفيد منها مواطنو محافظة الجيزة والمحافظات المجاورة.

اقرأ أيضا :

استعدادًا للعيد.. 72 شادرا لبيع اللحوم و2 مليون اسطوانة بوتاجاز بالجيزة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان