إعلان

العريان: الحكومة لابد أن تنال ثقة البرلمان المنتخب

01:08 م الأربعاء 30 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - تامر الهلالي:

فيما يعتبر مؤشرا على بوادر للصدام بين المجلس العسكري و الاخوان المسلمينن أكد عصام العريان القيادي بالجماعة أن أية حكومة مقبلة لابد وأن يتم تنال ثقة البرلمان الجاري انتخابه حاليا.

وقال العريان ان هذا مبدأ أساسي وأصيل بصرف النظر عن كونه مقر في القانون او الاعلان الدستوري أم لا.

جاء ذلك في تصريحات لنائب رئيس حزب الحرية و العدالة - الذراع السياسي للاخوان - في مقابلة أجرتها معه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية التي لفتت الى أن تصريحات العريان جاءت مناقضة لتصريحات اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى، المستشار القانونى لوزير الدفاع, التى قال فيها إن "البرلمان المقبل لا يستطيع سحب الثقة من الحكومة, كما أن الحزب الذى سيفوز بالأغلبية لن يشكل الحكومة الجديدة".

وأضاف العريان في تصريحاته "ان خروج المصريين بتلك الاعداد الغفيرة يعكس رغبة الناس في حكم أكثر مدنية وأنهم يريدون أن تمتلك الأغلبية البرلمانية وليس الجنرالات السلطات، تماما كما يحدث في ظل النظم البرلمانية الأخرى".

ووصفت الصحيفة تصريحات العريان بأنه تحول في موقف الجماعة من المجلس العسكري الذي عمل كل رؤساء الحكومات التي تولت منذ الاطاحة بمبارك تحت امرته على مرأى و مسمع من الاخوان بما فيهم رئيس الحكومة الحالي الجنزوري الذي من الواضح أيضا أنه يعمل وفقا لما سيمليه عليه المجلس.

ورأت الصحيفة أن الدستور المصري الذي سيتم صياغته عقب الانتخابات البرلمانية أصبح مسرحا لحرب بين الجماعة والجنرالات يريد كل منهما من خلالها أن يظفر بأكبر قدر ممكن من الصلاحيات من خلال نصوصه و مواده.

اقرا ايضا:

استمرار عمليات الفرز.. ومؤشرات أولية بتصدر قائمة ''الحرية والعدالة'' بالفيوم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان