إعلان

الخارجية ترسل نتائج تصويت المصريين بالخارج لـ ''العليا للانتخابات''

11:06 ص الأربعاء 30 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
أكدت وزارة الخارجية المصرية أن كافة السفارات المصرية في الخارج التي أجريت فيها الانتخاابت البرلمانية (المرحلة الأولى) أرسلت نتائج تصويت المصريين بالخارج لوزارة الخارجية، حيث قامت الوزارة بالفعل بإرسال تلك النتائج إلى اللجنة العليا للانتخابات لإضافتها إلى ما لديها من نتائج.

وقال المستشار عمرو رشدي، الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزراة أرسلت نتائج تصويت المصريين بالخارج إلى اللجنة العليا للانتخابات لإضافاتها غلى ما لديها من نتائج.

وأوضح الناطق الرسمي أن الخارجية كانت أنشأت 127 لجنة عامة فى 127 سفارة مصرية بالخارج، أجرت جميعها الفرز بحضور ممثلين على الجالية وأرسلت النتائج للقاهرة، باستثناء ثلاث أو أربع سفارات لم تتلق بطاقات تصويت أى من المصريين المقيمين؛ حيث تلقت غرفة العمليات فى وزارة الخارجية تلك النتائج وأحالتها إلى اللجنة العليا أولا بأول دون توقف على مدار الثمانى والأربعين الماضية، وحتى صباح اليوم الأربعاء.

وجاءت لجنة السفارة المصرية فى الرياض فى مقدمة أعداد الناخبين المصريين بالخارج، حيث قامت بتلقى وفرز أصوات أكثر من 35 ألف ناخب خلال يومين فقط،رغم أن هذا الرقم يفوق عدد الناخبين فى 35 لجنة فرعية فى مصر، وذلك من خلال ملحمة مصرية حقيقية تعاون فيها 300 متطوعا من أبناء الجالية المصرية مع طاقم السفارة واصلين الليل بالنهار على مدار اليومين الماضيين حتى أمكن الانتهاء من الفرز وإرسال النتائج للجنة العليا للانتخابات.

وجاءت الكويت فى المرحلة الثانية من حيث عدد المصوتين فى المرحلة الأولى من الانتخابات ، حيث تلقت السفارة المصرية وفرزت نحو 26 ألف بطاقة اقتراع ، وتلتها الإمارات بعدد 12 ألف بطاقة. بينما شارك فى التصويت 27 مواطنا مصريا من إجمالى الناخبين المصريين المسجلين فى إسرائيل وعددهم 45 ناخبا، وجاءت فى نهاية القائمة لجنتا الإكوادور وتشيلى اللتان صوت فى كل منهما مواطن واحد فقط.

وكانت انتهت مع السابعة مساء الثلاثاء الانتخابات في أغلبية لجان الاقتراع بالمرحلة الأولى، التي بدأن صباح يوم الاثنين الماضي، في أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير وشارك في المصريون بالخارج فيها، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر، وتم بعد ذلك نقل صناديق الاقتراع إلى مقار فرز الأصوات ثم بدأت عملية الفرز التي مازالت مستمرة حتى تابة هذه السطور.

اقرأ أيضا:

النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى تقدم الإخوان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان