إعلان

الوفد يوافق على''وثيقة السلمي'' ..ويستثنى ''المادة 9''

12:56 ص الخميس 03 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد :

ناقش المكتب التنفيذي لحزب الوفد فى اجتماعه، مساء الأربعاء، برئاسة الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، وثيقة المبادئ الأساسية للدستور الجديد للبلاد، والتى طرحها دكتور علي السلمي، نائب رئيس الوزراء، في اجتماعه مع الأحزاب والقوى السياسية.

وأعلن "تنفيذي الوفد"، عن موافقته على البنود ال21 بالوثيقة الدستورية، مستثنيا البند التاسع، مؤكدا رفضه لأية وثيقة قد تصدر متضمنة لهذا البند.

وتنص المادة التاسعة بوثيقة ''السلمي''، على "اختصاص المجلس الأعلى للقوات المسلحة دون غيره بالنظر فى كل ما يتعلق بالشئون الخاصة بالقوات المسلحة ومناقشة بنود ميزانيتها على أن يتم إدراجها رقماً واحداً فى موازنة الدولة، كما يختص دون غيره بالموافقة على أى تشريع يتعلق بالقوات المسلحة قبل إصداره. الأمر الذي اعتبرته العديد من القوى السياسية إضفاءً لحصانة خاصة على القوات المسلحة وقياداتها.

من جهة أخرى، وافق المكتب التنفيذى لحزب الوفد بإجماع الحضور، وامتناع كل من رئيس الحزب والسكرتير العام، على اعتماد قائمة الوفد بشمال القاهرة بعد استطلاع للرأي في الدائرة انتهى إلى حُسن سمعة حشمت فهمي، العضو السابق بالحزب الوطني والذي يحتل الترتيب الثاني بقائمة الوفد.

وقال المكتب التنفيذي لحزب الوفد، إن من صالح الحزب انضمام حسن حشمت إلى القائمة، خاصة أنه قد ثبت أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة بخصوص طلبات العلاج على نفقة الدولة، كما حدث صدام داخل مجلس الشعب بينه وأحمد عز، تقدم على إثرها حشمت فهمي باستقالته من الحزب الوطني وقدم للوفد ما يثبت ذلك

اقرأ ايضا :

مرشحون للرئاسة وأحزاب يطالبون ''العسكري'' بالتبرؤ من وثيقة السلمي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان