إعلان

مشادات بين أهالي الشهداء ودفاع متهمين قتل متظاهرين إمبابة وكرداسة

02:20 م الخميس 03 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - أحمد أبوالنجا:

أستمعت محكمة محكمة جنايات الجيزة، في جلستها المنعقدة - اليوم الخميس، برئاسة المستشار عصام خشبة، إلى أقوال عدد من شهود النفي والإثبات في قضية قتل متظاهرين إمبابة وكرداسة.

وقال اللواء أحمد جمال، مساعد وزير الداخلية للأمن العام (شاهد نفي) أنه تم سحب الذخيرة من الأمن العام بعد 28 يناير، حفاظًا على أرواح المواطنين، وفي سؤال من هيئة المحكمة حول كيفية التواصل مع القيادات في ظل انقطاع الاتصالات، أجاب الشاهد "كنا نتعامل مع القيادات المحلية (مأمور المركز أو القسم) على أنه قيادة من قيادات الوزراة". وأضاف "جمال" أنه في يوم 28 يناير، تم الاعتداء على 150 منشأة تابعة للشرطة.

نصر إبراهيم علي، أحد شهود الاثبات، اتهم مأمور مركز شرطة كرداسة، وأحد ضباط امن الدولة بقتل حسام أحمد زكى ويوسف أنور، واتهم عزام لطفي (شاهد اثبات) الضابط محمد مختار بأنه اطلق النار على ابنه لطفي عزام.

وقال طاهر محمد، أحد المصابين (شاهد اثبات)، أن الضابط أسامة عبدالفتاح ومحمد ابراهيم، أطلقوا الأعيرة النارية الحية على المتظاهرين، كما اتهما محمود فتحى ومحمود شعبان الضابط محمد مختار بأنه أطلق النيران على المتظاهرين.

اشتباكات:
وفور السماع لشهادة الشهود، طالب دفاع المتهمين باستخراج صحيفةالحالة الجنائية للشهداء بمنطقتي امبابة وكرداسة، لبيان إذا ما كان صدر ضدهم أحكام جنائية سابقًا، وهو الأمر الذي أغضب أهالى الشهداء، الذي سارعوا بالاشتباك مع دفاع المتهمين، لتتدخل قوات حرس المحكمة، للسيطرة على الموقف.

كما طالب دفاع المتهمين باستخراج بيانات من صندوق أسر شهداء ومصابي 25 يناير بمجلس الوزراء؛ لبيان ما إذا كان تمت الاصابة أمام الاقسام أم لا، كما طالبوا باستخراج التقارير الطبية لبيان سبب الوفاة.

يشار إلى أن القضية متهم فيها 13 ضابط وأمين شرطة من قسمي إمبابة وكرداسة، لاتهامهم بقتل 6 من المتظاهرين، والشروع في قتل 18 آخرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والمتهمين هم: العميد ممتاز عبد العزيز، مأمور مركز شرطة كرداسة، ومساعد الشرطة محمد إبراهيم، والمقدم أسامة عبد الفتاح، رئيس مباحث مركز كرداسة، والملازم أول محمد قاسم، وعريف الشرطة محمد ربيع، وأمين الشرطة سيد فتحي، وممدوح فاروق أمين شرطة، والنقيب محمد عدلي، معاون مباحث إمبابة، وزميله أحمد حسن، ومندوب الشرطة أحمد طيب، والعميد إبراهيم أحمد، مأمور قسم إمبابة، والنقيب أحمد عز الدين، معاون المباحث.

اقرأ أيضا:

العفو الدولية: مصر اشترت أسلحة ومعدات لقمع المتظاهرين بـ2.5 مليار جنيه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان