إعلان

معتصمو مكتبة الاسكندرية: شرف تجاهلنا وأنحاز لسراج ومصرون على الاعتصام

12:02 ص الخميس 03 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - أمنية حسنى:

انتقد العاملون المعتصمون بمكتبة الاسكندرية، بيان مجلس الوزراء الداعم للدكتور اسماعيل سراج الدين مدير المكتبة.

وسخر العاملون المحتجون علي مواقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك و تويتر''، من استناد قرار مجلس الوزراء الي مصدر واحد وميله لدعم سراج الدين علي حسابهم، علي حد تعبيراتهم.

وكان مجلس الوزراء قد أكد خلال اجتماعه، الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام شرف، ثقته في الدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية؛ بوصفه شخصية لها إسهاماتها المعروفة فى النهوض بدور المكتبة وتحقيق رسالتها السامية .

وأعرب المجلس عن قلقه البالغ إزاء الأحداث ''المؤسفة'' التى تشهدها حاليا المكتبة نتيجة لاعتصام عدد من العاملين فيها، مما يسيىء لهذا الصرح العظيم، مؤكدا رفضه التام لهذه الممارسات مع تكليف المجلس وزير الداخلية منصور عيسوي باتخاذ ما يراه من إجراءات لتوفير الحماية للمكتبة والعاملين فيها.

وأوضح  عمر حاذق المتحدث الإعلامي باسم العاملين المعتصمين بمكتبة الاسكندرية، في تصريحات خاصة لمصراوي أن بيان قرار مجلس الوزراء أثار استياء جموع المعتصمين واستغرابهم .

واضاف: "كيف لمجلس وزراء يرأسه رجل من ميدان التحرير أن يتجاهل مطالب كل المعصتمين، والا يستمع حتي لمطالبهم، ثم يقرر الانحياز لشخص واحد بدون تحقيق في المخالفات التي قدمها المعتصمون ضد إدارته؟!".

وأكد حاذق علي إصرار العاميلن علي الاعتصام  كحق دستوري لجميع المصريين قائلا:" نحن متمسكون بحقنا في الاعتصام ولا نثير قلق أي شخص ولانوجه الاساءة لشخص أحد".

وأشار حاذق الي جمع المعتصمين توقيعات رسمية لإقالة الدكتور إسماعيل سراج الدين من منصبه، شملت  1651 موظف من اصل 2400 موظف تابع للمكتبة علي مستوي الجمهورية بما يتجاوز نسبه 68% من جميع العاملين.

وتساءل حاذق عن المقصد من توجيه وزارة الداخلية لحماية المكتبة وكذلك من التوقيت إصدار بيان مجلس الوزراء في الليلة التي تسبق اجتماع مجلس أمناء المكتبة مباشرة لمناقشة أوضاعها، معتبرا ان ذلك يمثل إحراجا لمجلس أمناء المكتبة .

وفي سياق متصل، أشار شريف محروس - المتحدث الاعلامي باسم المعتصمين - الي قرار الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة بإعادة 6 موظفين من المفصولين "تعسفيا"، بجانب قبول استقالة يحي منصور مدير القطاع الإداري والمالي في المكتبة، وأبرز أعضاء "القائمة السوداء" التي وضعها المعتصمون .

ومن المقرر ان يجتمع صباح الخميس، مجلس أمناء المكتبة لمناقشه الاوضاع التي تمر بها، بعد اعتصام  عاملين في الساحة الخارجية للمكتبة منذ الاربعاء الماضي، للمطالبة بإقاله الدكتور إسماعيل سراج الدين وقيادات إدارتته وإجراء تحقيقات فيما وصفوه بتجاوزات إدارية ومالية.

اقرأ أيضا :

موظفان بمكتبة الإسكندرية يضربان عن الطعام حتي رحيل سراج الدين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان