إعلان

27 ديسمبر.. النطق بالحكم في قضية سميرة ابراهيم صاحبة قضية كشف العذرية

12:56 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:

قررت المحكمة الادراية العليا بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، تأجيل النطق بالحكم في قضية سميرة ابراهيم، صاحبة قضية كشف العذرية، إلى جلسة 27 ديسمبر.

وكان عدد من المحامين من مركز هشام مبارك للقانون ومركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، قد قاموا برفع قضيتين بالنيابة عن سميرة إبراهيم أمام مجلس الدولة، والمحكمة الإدارية، للطعن في عدم اتخاذ الجيش للإجراءات اللازمة.

يشار إلى أنه تم اعتقال سميرة إبراهيم، في ميدان التحرير يوم 9 مارس اثناء فض الاعتصام من قبل الشرطة العسكرية والجيش قوات الامن، وقالت ''ابراهيم'' إنها بعد اعتقالها تعرضت لكشف عذرية من قبل الشرطة العسكرية، لكن تم الافراج عنها فى نهاية مارس الماضى.

وكانت شبكة ''سي إن إن'' الأمريكية قالت مطلع مايو الماضي إن مسؤولاً عسكرياً مصريا بارزا أقر بإخضاع متظاهرات اعتقلن خلال فض مظاهرات بميدان التحرير في مارس الماضي لـ''فحوصات عذرية'' إجبارية، وذلك في أول تأكيد رسمي بعد نفي السلطات العسكرية للمزاعم التي طالبت منظمة ''العفو الدولية'' ومنظمات حقوقية مصرية بالتحقيق فيها.

ودافع اللواء، الذي رفض كشف هويته، في معرض تأكيده للفحوصات، عن الخطوة قائلاً: ''هؤلاء الفتيات أقمن في مخيمات الاعتصام إلى جانب المحتجين الذكور في ميدان التحرير حيث عثرنا على (مولوتوف) ومخدرات''، على حد قوله.

وأضاف المسؤول أن فحوص العذرية أُجريت كخطوة احترازية حتى لا تزعم المحتجات في وقت لاحق تعرضهن للاغتصاب من قبل السلطات المصرية، موضحاً: ''لا نريد أن يدعين في وقت لاحق بأنهن تعرضن لتحرشات جنسية أو الاغتصاب.. لذلك أردنا إثبات أنهن لم يكن عذراوات من البداية''.

وكانت ''العفو الدولية'' قد دعت السلطات المصرية إلى مباشرة تحقيق في مزاعم تعرض نساء محتجات قبض عليهن في ميدان التحرير، للتعذيب على أيدي عسكريين تابعين للجيش، بما في ذلك إخضاعهن لـ''فحوصات العذرية''.

وجاء في تقرير المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان: ''عقب إخلاء المحتجين من ميدان التحرير بالعنف في 9 مارس، قام العسكر باحتجاز ما لا يقل عن 18 امرأة في الحجز العسكري. وأبلغت محتجات منظمة العفو الدولية أنهن تعرضن للضرب وللصعق بالكهرباء، وأخضعن لعمليات تفتيش بعد تعريتهن، بينما قام جنود ذكور بتصويرهن، ومن ثم أخضعن لفحوصات لعذريتهن وهددن بتوجيه تهم البغاء إليهن''.

اقرأ أيضا:

 القبض على شخصين أثناء حرقهما لافتات المرشحين بسوهاج

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان