إعلان

ساينس مونيتور: اقتراب الاسلاميين من البرلمان المصري يقلق إسرائيل

10:19 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ:
علقت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الامريكية اليوم الثلاثاء على مدى تأثير عملية الانتخابات البرلمانية الجارية في مصر حاليا على اسرائيل، قائلة انه مع اقتراب الجماعات الاسلامية من اثبات وجودها بقوة في الانتخابات المصرية بات القلق والارتياب يخيم على اسرائيل حول مستقبل علاقاتها وشراكتها التي دامت لمدة 32 عاما مع مصر.

وقالت الصحيفة - في سياق تقرير اخباري اوردته على موقعها الالكتروني - انه مع تزايد الضغط الشعبي في مصر لنقل سريع للسلطة من الحكم العسكري الى سلطة مدنية واحتمال هيمنة الجماعات الاسلامية بقيادة جماعة الاخوان المسلمين على مجلس الشعب الجديد فان اسرائيل تواجه تهديدا بانخفاض عدد اصدقائها في المنطقة .

واردفت الصحيفة تقول أن النصر المتوقع للاخوان المسلمين والاحزاب الاسلامية الاخرى في الانتخابات المصرية من الممكن ان يعزز مفهوم "الاسلام السياسي" في الدول العربية المجاورة لها مثل الاردن وفلسطين .

ونقلت الصحيفة عن ايلي شاكيد، وهو سفير اسرائيلي سابق للقاهرة، قوله "ان مصر لن تصبح الدولة ذاتها بالنسبة لاسرائيل، مثلها مثل دول المنطقة العربية باكملها منذ اسست جامعة الدول العربية" .

وسلطت الصحيفة على قول رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو "لا اعتقد ان الربيع العربي مؤشر لمزيد من الليبرالية والديمقراطية في الشرق الاوسط ، بل انه اشارة الى مزيد من عدم الاستقرار قد يسفر عن اثارة التطرف ضد اسرائيل وحلفائها".

اقرأ أيضا:

كاتب أمريكى : فلول الوطنى والاسلاميين مرشحون لحصد مقاعد البرلمان

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان