إعلان

استمرار المشاورات بين أبوالفتوح وصباحي لتشكيل حكومة إنقاذ

04:52 م السبت 26 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة  ـ أ ش أ: 

واصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي ومنسقي حملتيهما المشاورات مع الشباب المعتصمين أمام مقر مجلس الوزراء حول المقترح الخاص بتشكيل حكومة إنقاذ وطني يرأسها الدكتور محمد البرادعي، ويشغل فيها أبوالفتوح وصباحي منصبي نائبيه.
 
وذكرت مصادر بحملة أحد المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية  أن المشاورات لا تزال جارية للتوصل إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني بديلة.
 
وأضافت أن المؤتمر الصحفي الذي الذي أراد شباب التحرير  عقد أمس حظي بتوافق أبو الفتوح وصباحي اللذين كانا على استعداد لتحويل مشروعهما على منصب الرئاسة الى خدمة البلاد في حكومة إنقاذ بهذه المرحلة، إلا البرادعي لم يكن على استعداد للمشاركة على الفور في ذلك المؤتمر الصحفي.
 
من جانبها، أكدت ما تطلق على نفسها "حكومة ظل شباب الثورة"، إحدى الحركات الداعية للاعتصام منذ 19 نوفمبر بالتحرير، عدم إجراء أية استفتاءات في ميدان التحرير أمس الجمعة لتأييد أحد مرشحي الرئاسة لحكومة إنقاذ أو مجلس مدني .
وقالت، في بيان أصدرته اليوم، انها لم تقدم  أية مطالبات أو تردد هتافات لتأييد أحد، وأنها دخلت في حوارات حول طرق مختلفة لنقل السلطة.
 
وأشارت الحركة إلى أن تلك الحوارات تبلورت حول عدد من الخيارات منها انتخابات رئاسية عاجلة ومعها انتخابات هيئة تأسيسية لوضع الدستور أو نقل السلطة لرئيس المحكمة الدستورية بعد انتخابه من القضاة على أن تكون فترة رئاسته ستين يوما تجرى خلالها انتخابات الشعب والرئاسة.

اقرأ ايضا :

عبدالمنعم ابوالفتوح يحمل المجلس العسكرى مسئولية التدهور الأمنى والأقتصادى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان