إعلان

الاخوان المسلمون: مظاهرة الأزهر ليست للرد على تظاهرات ميدان التحرير

05:06 م الجمعة 25 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  أ ش أ:

نفى الدكتور محمود غزلان، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أن تكون مليونية دعم المسجد الاقصى بالأزهر رداً  على مليونية "الفرصة الأخيرة" بميدان التحرير، واصفًا كل ما نشر بهذا الصدد بالعاري تمامًا من الصحة.

وقال غزلان، في تصريحات صحفية، إن حكومة الكيان الصهيوني أعلنت مؤخرًا اعتزامها هدم جسر باب المغاربة بالقدس الشريف، بدءًا من اليوم الجمعة،  داعيًا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وجميع المسلمين بكافة بقاع الأرض على القيام بفعاليات في هذا اليوم احتجاجًا على هذا العدوان".

وأضاف أن جماعة الإخوان المسلمين قررت إجراء هذه الفعالية بالجامع الأزهر في حضور عدة آلاف يقومون عادة بأداء صلاة الجمعة فى الجامع الأزهر أسبوعيًا ويستمعون لكلمات العلماء والمفكرين حتى صلاة العصر، موضحا أن هذه الفعالية تمَّ إقرارها قبل الأحداث الحالية في مصر، وأن الزعم بكون هذه الفعالية تأتى لمواجهة مظاهرة التحرير هو كلام غير صحيح ".

وحول عدم مشاركة الاخوان فى مليونية " الفرصة الأخيرة"، قال إن الجماعة شعرت باحتمالية وقوع خسائر وضحايا بين المتظاهرين أنفسهم وحال حدوث ذلك يمكن أن يتخذه البعض ذريعة لتأجيل إجراء الانتخابات، مما دفعها لاتخاذ قرار بعدم المشاركة.

وردا على سؤال عن رأى جماعة الاخوان المسلمين فى مظاهرات العباسية المؤيدة لبقاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى الحكم، قال غزلان إن للجميع الحق فى التظاهر السلمى سواء فى التحرير أو فى العباسية بشرط ألا يتحول الى اشتباك بين الفريقين.

وفيما يتعلق بأى الجماعة فى انتخابات مجلس الشعب المرتقبة يوم الاثنين المقبل، أكد المتحدث الرسمى لجماعة الاخوان المسلمين انهم يعتقدون ان تلك الانتخابات لن تكون مثالية فى ظل الأجواء الحالية ولكنها ستكون "مرضية إلى حد كبير" خصوصا أن النقاط الساخنة ستكون فى عدد قليل من الدوائر الانتخابية.

وأوضح أنه بدون إجراء الانتخابات التشريعية فى مواعيدها المقررة فتستمر حالة الاضطراب وانعدام الأمن وانهيار الاقتصاد، مؤكدا أن إجراء الانتخابات سوف يجعل الحكومة المنتخبة تشعر بأن ولائها للشعب الذى اختارها وأنها مسئولة أمامه وتخضع لمراقبته وان الشعب دون غيره هو الذى سيحاسبها على أدائها.

يذكر أن جماعة الاخوان المسلمين لم تعلن حتى الآن موقفها من تكليف الدكتور كمال الجنزورى برئاسة حكومة جديدة للانقاذ الوطنى يتم تشكيلها خلال الساعات المقبلة، ومن المتوقع أن تقوم بأداء اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى غدًا السبت قبيل 48 ساعة فقط من بدء إجراء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب يوم الاثنين المقبل.

أقرأ ايضا :

''الاخوان'' تستنكر الاعتداء علي المتظاهرين وتطلب عدم تأجيل الانتخابات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان