إعلان

ألمانيا: على المجلس العسكري الإصغاء لمطالب المتظاهرين

03:30 م الخميس 24 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
ناشدت الحكومة الألمانية المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين، مشيرة إلى أن مصر الجديدة المتطلعة للحرية والديمقراطية لايجب أن يكون فيها مكان للقمع والعنف ضد المتظاهرين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، في تصريحات - اليوم الخميس - تعليقًا على الأوضاع المتفاقمة في مصر إن المستشارة إنجيلا ميركل تتابع الأوضاع في مصر بمزيد من الآسى، مؤكدة أن مطالب المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة والعديد من المدن المصرية والمتمثلة في سرعة نقل السلطة لحكومة مدنية منتخبة مطالب مفهومة من وجهة نظر ألمانيا.

وعبرت ألمانيا عن أملها في أن ''يصغي المجلس العسكري لمطالب المتظاهرين والعمل بالتنسيق مع الفصائل المعارضة المختلفة على صياغة خطة للانتقال نحو ديمقراطية حقيقية، وانتخاب رئيس جمهورية بشكل ديمقراطي وشرعي.

ورحبت الحكومة الألمانية بإعلان المجلس الأعلى للقوات المسلحة إجراء الانتخابات الرئاسية في موعد مبكر عما كان مخططا له، مطالبة بالتحقق من قيام كل مصري بالإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية المقبلة بحرية وآمان دون مؤثرات خارجية، وقالت ''الانتخابات هذه بمثابة اختبارًا هامًا على طريق الديمقراطية''.

ورأت الحكومة الألمانية أنه يمكن لمصر التي تعتبر أهم دول المنطة من خلال الانتخابات البرلمانية وضع معايير التحول الديمقراطية حتى يتم مراعاتها في دول أخرى بالمنطقة، وذلك بوضع معايير للعيش معاً فى سلام والحياة المشتركة المتكافئة بين الأديان المختلفة فى الشرق اﻷوسط.

اقرأ أيضا:

''العسكري'' في انعقاد دائم للبحث عن رئيس لحكومة الإنقاذ

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان