إعلان

مسئولة أممية تدعو لتحقيق في أحداث التحرير

07:37 م الأربعاء 23 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة نافي بيليه عن أسفها اليوم الأربعاء عن دور الجيش وقوات الأمن بمصر في محاولة ''قمع''المظاهرات خلال الأيام الخمسة الماضية.

كما أعربت عن قلقلها إزاء التقارير التي أفادت بمقتل نحو ثلاثين متظاهرا وإصابة المئات من المطالبين بالعودة إلى الحكم المدني.

ودعت المسئولة الأممية في بيان صحفي أوردته ''إذاعة الأمم المتحدة'' السلطات المصرية إلى وقف ما يبدو جليا أنه استخدام ''مفرط للقوة'' ضد المتظاهرين في ميدان التحرير وغيره من الأماكن المختلفة بما في ذلك الاستخدام الواضح ''غير المناسب'' للغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية والرصاص الحي.

وأعربت بيليه عن ''صدمتها'' إزاء بعض الصور التي خرجت من ميدان التحرير بما فيها ''الضرب الوحشي'' للمحتجين وما تردد عن إصابة متظاهرين عزل بطلقات في الرأس.

وشددت المفوضة الدولية على ''ضرورة إجراء تحقيق عاجل ومحايد ومستقل في تلك الأحداث وضمان محاسبة المسئولين عن الانتهاكات''.

وذكرت ''أن أفعال الجيش وقوات الأمن أدت مرة أخرى إلى إشعال الموقف بدلا من أن تحسن الوضع الأمني وتساعد في الفترة الانتقالية الصعبة في مصر على مسار الديمقراطية'' مما أدى إلى خروج أعداد كبيرة من المتظاهرين إلى الشوارع للمطالبة بحقوقهم.

وقالت بيليه في بيانها ''إن على السلطات المصرية التزاما يحتم عليها توفير الحماية للجميع وضمان توفير بيئة آمنة وسلمية'' قبيل الانتخابات التشريعية المقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا:

الداخلية تحدد هوية المحرضين على أعمال البلطجة بالسويس

رغم الهدنة..الشرطة تطلق وابل من القنابل على المتظاهرين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان