إعلان

بالصور.. الآلاف يتوافدون على التحرير للمشاركة في الإنقاذ الوطني

03:28 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إمام أحمد، ومحمود حسونة:
بدأت أعداد المتظاهرين في التزايد بميدان التحرير مع توافد الآلاف للمشاركة في مليونية ''الإنقاذ الوطني'' ، لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتسليم السطلة لأخرى مدنية، وعي المليونية التي دعا إليها قوى سياسية، ليس من بينها الإخوان المسلمين أو أحزاب كبرى .

وتسود الميدان هتافات مناوئة للمجلس العسكري، ومنددة بتعامل قوات الشرطة مع المتظاهرين على مدار الأيام الأربعة الماضية.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت سابق من يوم الثلاثاء في منطقة باب اللوق، المؤدية لميدان التحرير، بين متظاهرين، وقوات الأمن المركزي.

وقامت قوات الامن بإطلاق أعيرة خرطوش بكثافة، والقنابل المسيلة للدموع، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ، فيما قام متظاهرون بتشكيل دروع بشرية لحماية المستشفى الميداني المقامة بالقرب من ميدان باب اللوق.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع اعداد حالات الوفيات الي 28 حالة منذ وقوع أحداث ميدان التحرير وحتي الان من بينها حالة بالإسكندرية بمشرحة كوم الدكة وحالة بمحافظة الاسماعيلية .

صرح بذلك محمد الشربيني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة وقال إن اجمالي الاصابات التي وقعت اليوم بالقاهرة 353 حالة تم تحويلها الي المستشفيات و 185 حالة حتي الان في موقع الحادث وهناك 39 حالة بمحافظة الاسكندرية.

وقال محمد الشربيني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إنه من بين الحالات التي تم تحويلها الى المستشفيات اليوم تم تحويل 77 حالة الى مستشفى المنيرة العام تقرر خروج 74 حالة منها بعد تحسنها وحالة تحت العلاج وحالتين تم تحويلهما الى القصر العيني وتم تحويل 19 حالة لمستشفى صيدناوي تقرر خروج 17 حالة منها بعد تحسنها وتحويل حالة الى مستشفى الدمرداش وحالة مازالت تحت العلاج .

 اقرأ ايضا:

الآلاف من طلبة عين شمس يتجهون للتحرير

مليونية الإنقاذ الوطني، تصوير انجي عماد مليونية الإنقاذ الوطني، تصوير انجي عماد مليونية الإنقاذ الوطني، تصوير انجي عماد مليونية الإنقاذ الوطني، تصوير انجي عماد مليونية الإنقاذ الوطني، تصوير انجي عماد مليونية الإنقاذ الوطني، تصوير انجي عماد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان