إعلان

الحريري: المجلس العسكري أصبح خصمًا للشعب وعلى المشير التنحي فورًا

11:36 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إمام أحمد:
طالب أبوالعز الحريري، مؤسس حزب التحالف الشعبي، المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري ، بالتنحي ونقل كافة السلطات لمجلس رئاسي مدني، يتكون من أربع شخصيات بينهم شخصية عسكرية.

وقال الحريري، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، ''يقوم المجلس الرئاسي المدني بتشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كافة الأحزاب والتيارات ثم يتم الدعوة بتشكيل جمعية تأسيسية تضع دستور جديد للبلاد، على أن يتم بعد ذلك انتخاب مجلس الشعب ثم انتخاب رئيس الجمهورية''.

وحول الاتجاه نحو إقالة حكومة عصام شرف وتشكيل حكومة انقاذ وطني؛ أوضح مؤسس حزب التحالف الشعبي، أنه لم يعد مقبولاً أي حل في ظل بقاء المجلس العسكري.. فالمجلس أصبح خصمًا وتأكد للجميع أنه امتداد للنظام السابق وجزء منه.

ووصف أبوالعز الحريري الانتخابات البرلمانية القادمة، المقرر إقامة أولى جولاتها 28 نوفمبر، بأنها باطلة، مضيفًا بقوله ''الانتخابات غير شرعية.. ولن تكون إلا في مصلحة المجلس العسكري وبعض القوى التي تبحث عن مصالحها الخاصة''.

وحول قانون العزل السياسي الذي أصدره المجلس العسكري - أمس الاثنين؛ وصفه الحريري بأنه محاولة من المجلس لتهدئة ميدان التحرير مؤكدًا أن القانون بالصيغة التي صدرت به سيؤدي إلى محاكمات متأخرة تؤدى في النهاية إلى براءة باطلة، مؤكدًا أن العدل السياسي يكون بقرار وليس محاكمات تستمر لأعوام.

اقرأ ايضا:

تذمر الأمن المركزي والتحرير واستقالة شرف الأبرز في صحافة القاهرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان