إعلان

البسطويسي ينسحب من سباق الرئاسة

02:16 ص الإثنين 21 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمدم مصطفي:
أعلن المستشار هشام البسطويسي، انسحابه من سباق الرئاسة، وذلك احتجاجًا علي أحداث يومي السبت والأحد والذي راح ضحيتها أكثر من 10 شهداء ومئات الجرحي.
 
وأكد البسطويسي، في بيان له حصل مصراوي علي نسخة منه، أن هذه الأحداث تدين المجلس العسكري ومجلس الوزراء، وتسحب من المجلسين أي شرعية، وتثبت أن النظام القديم لم يسقط، مؤكدًا أن ما يحدث حاليًا هدفه اعادة انتاج النظام القديم بفلسفته في الحكم وأدواته القمعية معللاً ذلك بتجريم الاعتصام من قبل أحد أعضاء المجلس العسكري، وموضحًا أن حق الاعتصام من الحقوق الانسانية التي لا يجوز تجريمها ولا معاقبة مرتكبيها بالقتل.
 
وأضاف: "أجد استمرار المشاركة فى هذا المسار هو إضفاء للشرعية وللشكل الديمقراطى على إعادة إنتاج النظام القديم، لذلك فاني لا أعتبر نفسى من اليوم أحد المرشحين لانتخابات الرئاسة القادمة فى ظل هذا المسار، ما لم يتم تصحيحه".
 
واعتبر البسطويسي تصحيح المسار ممثلاً في: تشكيل مجلس رئاسى مدنى ليتولى إدارة البلاد خلال فترة إنتقالية حقيقية ومحددة المدة، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى تعبر عن جميع القوى التى شاركت فى الثورة، وتكون مهمتها إعداد البلاد لانتخابات حرة ونزيهة.
 
وأضاف البسطويسي لحكومة الانقاذ الوطني مهام أخر؛ وهي: تطهير جميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها الداخلية والقضاء والإعلام والحكم المحلى من الفاسدين والمتواطئين مع النظام السابق، عزل جميع أعضاء الحزب الوطنى من العمل السياسى لمدة 5 سنوات، تمكين شباب الثورة من تشكيل تنظيماته وأحزابه التى تعبر عنه ودعمهم.
 
واختتم المستشار هشام البسطويسي بيانه بوجوب التوافق بين جميع القوى السياسية على المبادىء الأساسية للدستور ومعايير تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد خلال ستة أشهر، تجرى بعده انتخابات تشريعية تنتقل بالبلاد من الحكم الشمولى الذى يقوم على الإقصاء والتفرد، إلي حكم ديمقراطى مبنى على أسس سليمة تضمن مساواة المواطنين جميعا فى الحقوق والواجبات.

اقرأ أيضا:

العوا: الموقف سيزداد اشتعالا طالما استمر غموض ''العسكري''

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان