إعلان

الداخلية: التعامل مع متظاهري التحرير جاء وفقاً للقانون

03:57 م الأحد 20 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
صرح مصدر أمنى بأن ما شهدته منطقة وسط القاهرة من أحداث ومواجهات منذ صباح السبت 19 الجاري أسفرت عن إصابة عدد '' 59 '' مجند من قوات الأمن المركزي و '' 5 '' فرد بإصابات تتراوح بين حروق وكسور وجروح قطعية ، وإصابة '' 21 '' ضابطاً بكسور وجروح بالوجه والرأس.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء على قوات الشرطة تجاوز الرشق بالحجارة واستخدام الأسلحة البيضاء إلى استخداما الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف الحارقة، حيث أسفر ذلك عن إصابة كل من المجند / أحمد عطية عبدالحميد بطلق ناري بالطحال '' حالته الصحية حرجة'' ، والمجند / هانى إبراهيم حسن بكسر بقاع الجمجمة '' حالته الصحية سيئة '' ، والمجند / شريف شعبان مرسى بطلقات خرطوش بالزراع الأيسر والساق اليسرى.

كما نتج عن الأحداث احتراق وتحطم عدد من مركبات ومعدات الشرطة وإتلاف عدد من المركبات الخاصة وإشعال الحرائق فى عدة عقارات بمنطقة المواجهات ، وكذا حدوث تلفيات بواجهات عدد من المحال التجارية والمنشآت الخاصة.

وأضاف المصدر بأن أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على عدد 55 من مثيري الشغب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم .

وأعادت وزارة الداخلية التأكيد على عدم تواجد لأى من قواتها بمنطقة ميدان التحرير ، تأكيداً على مبدأ حق التظاهر السلمى .. كما أن كافة التعاملات التي تمت كانت وفقاً للصلاحيات التي يتيحها القانون ودون تجاوزها أو الخروج عنها وبما يكفل الحفاظ على حالة الأمن العام وحماية الممتلكات العامة والخاصة .

وأهابت وزارة الداخلية بكافة القوى السياسية والشبابية والثورية إعمال صوت العقل في هذه المرحلة الحساسة من تاريخنا وعدم السماح لأى عنصر باستغلال التظاهرات السلمية وتوجيهها لخارج الميدان أو للقيام بأية اعتداءات أو تخريب على أي منشآت أو مواقع شرطية وهو ما سيتم التصدي له بكل حسم.

اقرأ أيضا:

بالصور.. التحرير يهتف: الشعب يريد إسقاط النظام

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان