إعلان

طنطاوي يصدق علي قبول دفعة جديدة للإلتحاق بالكلية الجوية

11:18 ص الأربعاء 02 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:
صدق المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات، ودفعة 82 بالكلية الجوية من حملة الثانوية العامة والأزهرية، إعتبارًا من الاربعاء 2 نوفمبر 2011.

وتم الإعلان عن التخصصات المطلوبة هذا العام بالنسبة للأطباء والحاصلين على البكالوريوس لعام 2011 والسنوات السابقة، بشرط التقيد بالسن؛ وهم: ''طب بشري، طب الطوارئ، طب أسنان، طب بيطري، صيادلة، رئيسات تمريض''.

أما التخصصات المطلوبة من الطلبة المهندسين، ذكور، فهي: ''كهرباء قوى، حواسب، اتصالات، الكترونيات، ميكانيكا قوى، ميكانيكا إنتاج، هندسة نسيج، هندسة بحري، ميكانيكا سيارات، فنون تطبيقية، هندسة طيران، هندسة مدني، هندسة عمارة، هندسة نووية''.

وبالنسبة للتخصصات الأخرى المطلوبة من خريجي الجامعات، ذكور، هي: ''كيمياء خاصة، كيمياء مزدوجة، ميكروبيولوجي، كيمياء حيوية، بيولوجي، جيولوجيا، فيزياء، علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات، علوم فلك، حقوق، تجارة شعبة محاسبة، زراعة، تربية رياضية، آداب علم نفس، علاج طبيعي، إعلام وصحافة، تربية موسيقية، ترميم آثار، خريجي الجامعات من أقسام لغات الإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والإيطالية''.

أما بالنسبة للشروط الخاصة للقبول بالكلية الجوية فأهمها: ضرورة أن تنطبق جميع الشروط العامة للقبول على الطلبة المتقدمين للكلية الجوية، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع في الثانوية العامة 55% حد أدنى، كما يشترط ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة الثانوية أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وقام بإجتياز السنة الدراسية بها بنجاح.

وسوف يتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلى المكتب الرئيسي بالكلية الحربية إعتبارًا من، السبت 12/11/2011، وحتى، الخميس، الموافق 24 من الشهر الجاري.

وأكد اللواء عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأربعاء، أن قبول دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية جاء طبقًا لإحتياجات الكلية والقوات الجوية التي تتوسع في عملها بإستمرار.

اقرأ أيضا:

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان