إعلان

العربي يتلقى تهديدات بالقتل.. وأصابع الاتهام تتجه لمخابرات بشار

12:56 م الخميس 17 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
كشفت تقارير إخبارية الخميس أن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية تلقى خلال الايام الماضية تهديدات بالقتل من داخل سوريا عبر هاتفه ، ردا على قرار الجامعة تعليق مشاركة الوفود السورية في اجتماعاتها.

وقال عضو الهيئة العامة للمجلس الوطني السوري المعارض في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق في عددها الصادر الخميس إن ''هذه الاتصالات لم تكن عفوية من مواطنين غاضبين ، بل اتصالات مدبرة تقف وراءها المخابرات السورية''.

وأضاف: ''هذا هو أسلوب نظام بشار الأسد ، دائما يهدد بالاغتيال ، وكثيرا ما ينفذ''.، واستشهد على ذلك بـ ''أحداث دارت في أروقة النظام السوري'' عن ضرورة تنفيذ ''عمليات نوعية في الدول العربية التي ساندت قرار تعليق مشاركة سورية''.

ورأى المعارض السوري أن التهديدات السورية تستهدف إرهاب الأمين العام ليتراجع عن موقفه المؤيد للشعب السوري ''في مواجهة ما يمارسه النظام بحقه من قمع دموي'' ، وقال :''لا أستبعد أبدا أن ينفذ الأسد هذه التهديدات ، فللنظام سوابق اغتيال عديدة''.

على صعيد ذا صلة، وصف مصدر عربي مسئول الموقف الرسمي السوري من الأمين العام لجامعة الدول العربية بأنه غير مبرر ويحمل تجنيا كبيرا في حق الأمين العام، مفندا كل ماورد على لسان وزير الخارجية السوري وليد المعلم في هذا الشأن في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاثنين في دمشق.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه،  أن عدم اعتراف دمشق بقانونية قرار مجلس الجامعة العربية في اجتماعه غير العادي يوم السبت الماضي بشأن تعليق مشاركة الوفود السورية في أنشطة الجامعة العربية ليس له مايبرره خاصة وأن ميثاق الجامعة يتضمن نصا يتيح لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري تعليق أنشطة أي دولة عضو بتوافق الآراء أو بأغلبية الثلثين ولايشترط الإجماع على الإطلاق.

وتساءل المصدر قائلا ''إذا كان هذا التعليق غير قانوني، فلماذا تم تطبيقه مع نظام القذافي في ليبيا مطالبا بالتفريق بين تجميد العضوية وبين تعليق المشاركة''.

واعتبر المصدر الانتقادات التي وجهها المعلم ومندوب سوريا لدى الجامعة إلى الدكتور نبيل العربي والجامعة العربية بأنها غير لائقة وخارجة على الأعراف الدبلوماسية، مشيرا إلى أن العربي شخصية قانونية مشهود لها بالكفاءة على المستوى العربي والدولي ولايمكن أن يصدر عن الجامعة أي موقف غير قانوني وهو يتولى منصب أمينها العام.

اقرأ أيضا:

نبيل العربي: يجب عمل كل ما يلزم لوقف نزيف الدم في سوريا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان