إعلان

إحتكاكات بين أهالى الدقى ومنظمى وقفة ''لا للمحاكمات العسكرية''

07:57 م الخميس 17 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عمارة :
 
وقعت مساء الخميس، إحتكاكات بين أهالى منطقة الدقى وبين منظمي وقفة لا للمحاكمات العسكرية، حيث حدثت مشادات لفظية بين الشباب الداعى لتلك الوقفة، وسكان منطقة الدقى الرافضين لتلك الوقفة .
 
وعلق بعض الاهالى لمراسل مصراوى، عن رفضهم لتلك الوقفة، مُشيرين إلى أن ذلك من شأنه أن يعطل الحركة الإعتيادية على رواد ميدان الدقى، فضلاً عن تأثيره على المزاج العام المصرى، على تعبيرهم .
 
ومن جانبهم دافع عدد كبير من منظمى الوقفة عن أهدافها، وتحدث احدهم، موجهًا كلامه للمعترضين على الوقفة، " الوقفة دى معمولة عشان ممكن أبنى وأبنك يبقوا مكان الناس اللى بيتحاكموا محاكمات عسكرية "  .

وتابع المشاركون أنه تم اعتقال أكثر من 12 ألف شاب مصرى، فى ظروف استثنائية، تحت وطأة المحاكمات العسكرية، التى لاتكفل حق الشخص فى أن يُحاكم أمام قاضيه المدنى الطبيعى، فضلاً عن رفض الاستئناف''.

وكان عدد من الشباب قد نظموا مساء اليوم  وقفة'' لا للمحاكمات العسكرية'' بميدان الدقي، احتجاجا على استمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين .

كما شاركت حركة 6 أبريل فى الوقفة، وقام بعض الشباب بتوزيع منشورات التي تدعو لوقف المحاكمات العسكرية .

يذكر أن إعتقال الناشط علاء عبد الفتاح قد فجر تلك القضية، فضلاً عن وعود " العسكرى" بوقف المحاكمات العسكرية، وهو ما أعتبره منظمى الوقفة بأنه عار تمامًا من الصحة .

اقرأ ايضا :

أهالي السنانية يعاودون قطع طريق رأس البر بعد 4 ساعات من فتحه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان